-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

لن تصدق: هذة أغرب تقاليد الزواج فى العالم

  1. في سورما، إحدى قبائل لثيوبيا ، تثقب العروس  الشفاه السفلية
    قبل موعد الفرح  ، ثم ثم تقوم بادخال قرصا من الطين  فى فمها ، وبعد فترة  يتم تبديل  قرص الطين بآخر أكبر قطرا، وهكذا حتى يحين الزفاف، وكلما كان قرص الطين كبيرا، كلما  زاد المهر لأنه يمثل المستوى المادى لأسرة العروسة.
    لن تصدق: هذة أغرب تقاليد  الزواج فى العالم
  2.  يُطلب من الأشخاص الراغبين في الزواج في جزيرة جاوه في اندونيسيا وعاصمتها جاكرتا، والمنطقة الاكثر اكتظاظا بالسكان، تقديم 25 ذنب فأر. يعود هذا التقليد إلى حاكم جاوا في محاولة للقضاء على الفئران التي تُهدّد محصول الأرز.
  3.  فى الهند نجد بعضا من أغرب تقاليد الزواج ، حيث تقوم الفتيات باختيار الرجل الذى تراه فارس أحلامها، وتبدأ فى ضربه بالعصى وكلما كان أكثر تحملا للضرب، مقارتة بأقرانه كان بالنسبة لها الشخص الذى يستحقها.
  4.  من ناحية أخرى ولا يزال حديثنا عن الهند أيضا: تجبر العروس الملتحقة بقبيلة تودا أثناء  الفرح على الزحف ناحية عريسها على يديها وركبتيها، ويقوم العريس بوضع قدمه على رأس عروسة لأن هذا التقليد يُظهر مباركته لها.
  5. من أغرب  تقاليد الزفاف فى  قبيلة جوبيس شمال افريقيا، قيام العروس بعمل فتحة صغيرة فى لسانها، ويقوم العرريس بتتمرير خيط فيه مثلما يمرره من الابرة، وعندما تكثر العروس من الكلام لاحقا، يقوم العريس بشده لتسكت تماما
  6. بعد أول شهر من الزواج فى كينيا يقوم الزوج بارتداء الزى النسائى، الهدف من ذلك ان يقدر دور المرأة ويشعر بالمهام الملقاة على عاتقها.

     
  7.  لدي وسط الصين تقليد خاص. فعند إعلان موعد الاحتفال يجب على العروس أن تبدأ بالبكاء لمدّة ساعة كاملة يوميا.
    وفي آخر عشرة أيام تشتركها فى البكاء والدتها وأخواتها وصديقاتها وقريباتها. وخلال هذه الأيام تغني العروس أغنية حزينة بألحان متنوعة اسمها "أغنية الزواج الباكية.
     
  8. في غينيا الجديدة، يُعبّر العريس الذي ينتمي إلى قبيلة "داني" عن حبّه لزوجته عن طريق قطع إصبعه وتقديمه لها. وفي حال توفي الزوج، على الزوجة أن تقطع أصابع يديها وتدفنها معه تعبيراً عن وفائها له.
  9. فى اندونسيا تقوم العروس باظهار تقديرها لزوجها على طريقتها الخاصة ، حيث تقوم بصبغ أسنانها باللون الأسود،وكذلك تقومبغسل قدمى زوجها أثناء حفلات الزفاف كدليل على نيتها فى خدمته طوال العمر، وكذلك يتم منع العروس نهائيا من لمس الأرض عندما تنتقل من بيت أهلهاإلى بيت زوجها، وبناء على ذلك يتم إلزام والدها على حملها العروس حتى بيت زوجها على كتفيه مهما كانت المسافة بعيدة.
     
     
     



.



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة