-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

عاجل.. القبض على رئيس مصلحة الضرائب واثنين آخرين في واقعة رشوة



ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على رئيس مصلحة الضرائب عبدالعظيم حسين، واثنين آخرين بالمعاش، لاتهامهم بالحصول على رشوة.

وضبطت الهيئة رئيس المصلحة، عقب حصوله على منافع مادية وعينية على سبيل الرشوة من بعض المحاسبين القانونيين المتعاملين مع المصلحة تحت رئاسته ويتم حاليا التحقيق مع المتهمين من جانب الجهات الأمنية ومواجهتهم بالتسجيلات والأدلة".

وأمر النائب العام نيابة أمن الدولة العليا بالتحقيق في واقعة ضبط رئيس مصلحة الضرائب متلبساً بأخذ مبالغ مالية على سبيل الرشوة.

ونشر اليوم السابع أنه قد  كشفت مصادر برلمانية مطلعة تفاصيل ضبط عبد العظيم حسين، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، و2 آخرين فى قضية فساد كبرى، حيث أكدت أن البداية كانت عندما ظهر على رئيس مصلحة الضرائب المصرية مظاهر الثراء الفاحش فى تعاملاته، ما أثار شكوك هيئة الرقابة الإدارية التى بدأت فى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتتبعه ومراقبة مكالماته الهاتفية بعد أن حصلت على إذن من نيابة أمن الدولة العليا.



وأوضحت مصادر ل"اليوم السابع"، أن جهود هيئة الرقابة الإدارية كشفت عن اشتراك عبد العظيم حسين، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، مع اثنين محاسبين كانا يعملان فى المصلحة وتمت تسوية معاشهما وخرجا من المصلحة وأسسا مكتبى محاسبة، وبدأ حسين فى عقد صفقات مشبوهة مع صديقيه عبر تزوير إقرارات ضريبية تخص عملاء المكتبين للتلاعب فى حجم الضرائب المقررة عليهم.



وأشارت المصادر إلى أن هيئة الرقابة الإدارية تحركت فور جمع كافة المعلومات عن المتهمين الثلاثة وألقت القبض عليهم يوم الجمعة، لافتة إلى أنه يجرى الآن مواجهة المتهمين بالتهم الموجهة إليهم بالأدلة والمستندات والتسجيلات الصوتية، على أن يتم عرضهم على نيابة أمن الدولة العليا فور انتهاء التحقيقات.





صدر قرار تولي عبدالعظيم حسين رئاسة مصلحة الضرائب في الخميس 13 ديسمبر 2018 ولمدة عام، أو لحين شغل الوظيفة بطريقة التعيين، أيهما أقرب، وصدر قرار بتجديد ندبه في 25 نوفمبر الماضي.

يعد عبدالعظيم حسين واحدا من أصحاب الخبرات في مجال الضرائب، إذ يمتلك خبرة لأكثر من 20 عاما، كما أنه شغل العديد من المناصب داخل مصلحة الضرب، والتي كان آخرها رئاسة مركز كبار الممولين، والذي يرأسه قبل توليه مصلحة الضرائب 





يمكنك أيضا تحميل 




لا تنسى أيضا تحميل باقى الكتب المتاحة حاليا للتحميل المجانى




مواضيع تهمك :







.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة