-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

الفنان الصغير : نصائح لتنمية موهبة الرسم لدى طفلك



الفنان الصغير : نصائح لتنمية موهبة الرسم لدى طفلك


الفنان الصغير : نصائح لتنمية موهبة الرسم لدى طفلك

تحدثنا فى موضوع سابق عن

وظائف المستقبل : المدرسة وحدها لاتكفى لتأهيل أبنائك

وكان الموضوع يتحدث عن أهمية دور الأسرة فى توفير نوع من أنواع التعليم الذاتى أو التعليم الموازى لأبنائهم وذلك من أجل تجهيزهم للمستقبل الذى ستشكل المهارات الركيزة الأساسية جنبا الى جنب مع الشهادات الدراسية وفى هذا المقال سنلقى الضوء على

نصائح لتنمية موهبة الرسم لدى طفلك

 فى البداية يجب عليك ان تسأل نفسك هل أبنى فعلا يحب الرسم فنحن هنا نتحدث عن تنمية الموهبة وليس عن خلقها حيث يختلف الأطفال فى ميولهم نحو مواهب مختلفة .


أولا عندما يتعلق الأمر بالرسم هناك قاعدة ذهبية يجب غرسها فى طفلك بأنة لا توجد أبدا إجابة صحيحة فالكثير من الأباء يحاولون مساعدة أبناءهم عن طريق الرسم لهم ويطلبون من الطفل التلوين أو إعادة الرسم وهذة ممارسات خاطئة لأن الطفل سوف يجد طريقة ما لرسم ما يراة رربما يتأخر قليلا فى تعلم الرسم بهذة الطريقة ولكنة حتما سيتعلم الإبداع مبكرا جدا وهذا ما يجعل إنسان يعبر عن الزيادة السكانية بلوحة مزدحمة بالبشر وأخر يمكن أن يعبر عنها بسرير مزدحم بالأرجل.

ثانيا بناء الثقافة والمعرفة جزء اساسى من الرسم والفنون فهناك فرق كبير بين المرحلة التى يتعلم فيها الطفل رسم الأشياء المنفردة مثل الكرسى أو الشجرة ومرحلة التعبير عن شعورة أو إحساسة بقضية ما من خلال هذة الموهبة وهنا يأتى دور القراءة المشتركة للكتب  مع الأباء ومشاهدة الأفلام التعليمية والترفيهية.

ثالثا التشجيع والمكافآت يجب أن ترتبط بالمجهود وليس بالنتيجة فالطفل يجب أن يتلقى تشجيع على كل خطأ يقوم بة وليس فقط على الصواب ويجب الثناء على مجهودة العظيم ومجهودة الفريد مهما كانت النتيجة فهذا يعطية الحماس لمواصلة التقدم .

رابعا لا تقم بشراء كل أدوات الرسم مرة واحدة فعندما تحضر لة كل فترة شىء جديدا فأنت تطلب منة بشكل غير مباشر تحقيق إنجازا كبيرا وهذا يغرس فى نفسة الشوق الى المكافأة القادمة فالطفل أذكى مما تتوقع ولدية ذاكرة بصرية مدهشة .

خامسا أسمع منة دوما عن مشاريعة المستقبلية فبدلا من أن تطلب منه أن يسمع منك أفعل أنت العكس وإعطه إنتباهك وتركيزك وعبر عن إندهاشك وفرحتك بخططه العظيمة التى يخطط لإنجازها فى المستقبل حتى لوكان الطفل لا يخطط للقيام بأى شىء فسوف يقوم بالتفكير سريعا وإلقاء بعض الإقتراحات وهذا سيجعلة مستقبلا يتعلم التخطيط .

سادسا كن صادقا مع طفلك لا تحاول أبدا اقناعه بأشياء أنت لا تمارسها ولا تقتنع بها فعندما تتحدث عن قدرته على الإنجاز وأهمية تكرار المحاولة يجب أن يكون هذا سلوكك الشخصى فى حياتك فما تحدثنا  عنه فى الفقرة السابقة الذاكرة البصرية نقصد بة قدرة الطفل على ترجمة سلوك المحيطين بة إلى أفكار تؤثر فى طريقة تصرفه وردود فعله حيال المواقف المختلفة .

سابعا يجب عليك الإستفادة من ثورة التكنولوجيا فيمكن شراء أرت باد(لوحة رسم إلكترونية ) بسيطة وتوصيلها بالكمبيوتر ليقوم الطفل بالرسم عليها ووتلوين ما تم رسمه بطريقة جميلة ثم مشاركة ذلك مع أصدقائه على مواقع التواصل الإجتماعى  فهذ سيخلق لديه ثقافة الإتقان.

ثامنا لا تظن أن الوقت الطويل الذى سيقضيه طفلك فى الرسم هو وقت ضائع بل العكس تماما فالرسم فى حد ذاته يمكن أن يشكل مستقبله العملى ووظيفتة المحتملة التى يمكن أن يربح منها الكثير لكن بشرط أن يتوفر لدية القدرة على الإبداع والثقافة والتكنولوجيا معا فهذا هو عنوان المستقبل.

لا تنسى أيضا تحميل باقى الكتب المتاحة حاليا للتحميل المجانى 

قاموس الإنجليزية المصور للأطفال

أسهل طريقة لتعليم الطفل كتابة جملة إنجليزية سليمة بدون جرامر First Phrases 

الكلمات الأساسية بالإنجليزية والفرنسية


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة