-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

تألقى : نصائح لجمال متجدد

تألقى : نصائح لجمال متجدد

تألقى : نصائح لجمال متجدد

1- تأكدى دائمًا من إزالة مكياجك قبل أن تصلى إلى الأغطية. يحتاج الجلد للتنفس أثناء الليل . يمنع المكياج ذلك ، لأن تركه على السدادات بين أثناء الليل  يسد  المسام مما  يسبب البقع  السوداء. لا تملكى مزيل ماكياج؟ ما عليكى سوى وضع بعض زيت الزيتون على قطعة  من القطن وتدليك الزيت بلطف على وجهك للتخلص من الماكياج 
.

2-لا تنسى أبدا  أن تقشير الجلد  لا غنى عنه. على الأقل مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع ، قشرى جلدك لإزالة طبقات الجلد الميتة ، ومن المؤكد أنكى  سوف تملكين  بشرة أكثر توهجًا وأكثر صحة. يمكنك أيضًا وضع عجينة من عين الجمل في شكل مسحوق مع الزبادي لتقشير بشرتك ، حيث تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في عين الجمل على إزالة الأوساخ وتعزيز البشرة المتألقة.

3-: استخدمى واقٍى من الشمس مع عامل حماية من الشمس (SPF) لا يقل عن 15  (تقريبا يوفر جماية لمدة 15 ضعف الحماية الافتراضية فى الجلد بدونة ) يمنع UVA و UVB. نظرًا لأن التعرض لأشعة الشمس يسبب التجاعيد ومشاكل الجلد الأخرى ، يجب عليكى حماية بشرتك من الشمس. تأكد من وجود أى كلمة من الكلمات التالية  "noncomedogenic" أو "nonacnegenic" حتى لا ييؤدى استعمالة إلى  المنتج إلى سد المسام.
4- اهتمى بتناول الفواكه الطازجة والخضراوات والبروتينات والفيتامينات الكافية. اتباع نظام غذائي غني بفيتامين C ونسبة منخفضة من الدهون والسكر يعزز الجلد. فكرى في اتباع نظام غذائي منخفض السكر ، والذي يمكن أن يخفض مستويات الأنسولين ، مما يسمح للخلايا بالحفاظ على توازن صحي.

5- قومى  بانتظام بالتمرينات الرياضية والجري والركض واليوجا  سيوفر هذا  لجسمك الدورة الدموية الضرورية ، وكذلك تسريع عملية التطهير في الجسم بأكمله. ستلاحظى توهج وجهك بعد التمرين.
6- حاولى أن تنامى 8 ساعات على الأقل كل ليلة. إذا لم تحصلى على ما يكفي من النوم ، فإن بشرتك تتعب مثلك تمامًا. لذلك لا تخاطرى بها. يمكنك أيضًا وضع العسل على وجهك مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيًا لتهدئة بشرتك بشكل طبيعي.

7- لاتنسى غسل وجهك وترطيبه قبل النوم "، يوصي الدكتور راهول ناجار ، طبيب الأمراض الجلدية ، مستشفى ماكس : للبشرة الجافة ، استخدمى مرطبات وخالية من الكحول. ضع الكثير من المرطب ، وتجنبى الماء الساخن لأنه يجفف البشرة بشكل مفرط. "

8- رطبى نفسك دائما  بشرب الكثير من الماء يوميًا ، على الأقل 8 أكواب إن لم يكن أكثر. أيضا ، و أكل الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من المياه مثل البطيخ والخيار والبرتقال والفراولة والجريب فروت والشمام يوصى Vasant Lad بـ "شرب الماء من زجاجة زرقاء اللون" حيث أن لها  تأثير  فى زيادة تبريد وترطيب الجسم .

9- اغسلى وجهك بالماء الدافئ ، ثلاث مرات في اليوم ، وقومى بتدليك وجهك برفق بحركات دائرية.

10- خذى وقت لنفسك ، وحاولى تجنب الإجهاد قدر الإمكان. هل سبق لكى أن لاحظتى أنه عندما تتعرضى للتوتر ، تميىلن إلى الخروج أكثر؟ هذا لأن الإجهاد يسبب إنتاج جسمك للكورتيزون والهرمونات الأخرى ، مما يجعل البشرة أكثر دهنية. مارسى أساليب للتخلص من الإجهاد مثل تمارين التنفس واليوجا والتأمل. كلما تأمّلت أكثر ، زادت ثقتك بنفسك وتألقك.
 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة