-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

لا تندهشى : هكذا يكون الجنين فى كل شهر أثناء الحمل

لا تندهشى  : هكذا يكون الجنين فى كل شهر أثناء الحمل

لا تندهشى  : هكذا يكون الجنين فى كل شهر أثناء الحمل

إنه حلمك الذى يوشك ان يتحول لحقيقة فأنتى حامل  ! خلال فترة الحمل ، ستكون التغييرات الجسدية والعاطفية مرتبطة  مع نمو طفلك وتطوره بداخلك. إنها مرحلة ما قبل الأمومة   مرحلة تمتزج فيها الفرحة بالرهبة .فترة سحرية  وساحرة، حيث لا يمكنك التحكم في كل ما سيحدث. هل تريدى أن تعرفى كيف سيتطور طفلك في الأشهر القادمة؟


1- الشهر الأول من الحمل

طفلك  سيكون حوالي 0.36 مم ، أصغر من حبة الأرز ، ويزن أقل من جرامين. تظهر العلامات الأولى للجسم برأسه وعينيه وجذعه وأطرافه السفلية وأعلى. تبدأ المشيمة في التطور. سيرسل لك طبيب النساء تحليلًا لتحديد مستوى البروتينات والتحكم  على السكر وخلايا الدم البيضاء.


2- الشهر الثانى  من الحمل

تبدأى في سماع دقات قلبك ، ويبدأ بتشكيل الذراعين والساقين ، ويصل وزنه إلى حوالي سبعة جرامات ونصف من الوزن ويبلغ طولة حوالي 17 مم ، بحجم حبة الفاصوليا! يتم تشكيل الأعضاء الرئيسية والأذنين والعضلات. مع ثمانية أسابيع ، يمكن بالفعل رؤية تطور طفلك  على الموجات فوق الصوتية. سوف تشعرين  بالتعب أكثر ، وتحتاجى إلى النوم أكثر ، ويحدث الغثيان ويبدأ الرحم في الاتساع.

3- الشهر الثالث  من الحمل

بدء التحرك! تبدأ الأجفان والحواجب والكبد والكلى والأعضاء التناسلية للطفل في إظهار جنسهم. سوف تشعرين بالتعب الشديد والإرهاق بسبب انخفاض ضغط الدم ، لذلك لا تتفاجأى إذا بدأت في البكاء دون سبب. طور جسمك كتلة كبيرة من السائل الأمنيوسي لضمان تغذية الطفل. يتسع محيط الخصر لديك ويبدأ في الكشف عن علامات الحمل الخارجية. الجنين هو بالفعل جنين. يزن 42.5 جرام ويقيس 6.35 سم. إلى 7.6 سم

4- الشهر الرابع  من الحمل

الآن لديكى فرص لمعرفة ماذا سيكون فتى أو فتاة ؛ يصل حجمه إلى 16 سم ويزيد وزنه إلى 100 جرام ، وبدأ العمل في الجهاز الهضمي. تتشكل ذراعيه وساقيه الصغيرتان ، وأصابعه الصغيرة. سوف تبدأى في ملاحظة حركة طفلك. في هذه المرحلة ، من الممكن رؤية تطور الوجه بتفاصيله: الجفون والحواجب والأنف والفم والأذنين. المشيمة ، وهي العضو الذي يغذي الجنين بالطعام والأكسجين ، تعمل بكامل طاقتها بالفعل. جميع أعضاء الطفل جاهزة. من الآن فصاعدًا ، يجب زيادة الحجم والوزن فقط.
لا تندهشى  : هكذا يكون الجنين فى كل شهر أثناء الحمل


5- الشهر الخامس  من الحمل

إبتداء من الأسبوع 20 ، سيتم تشكيل الحبال الصوتية. يصل وزنه ما بين 300 و 500 جرام. يصل إلى ما يقرب من نصف طوله النهائي ، بقياس ما بين 17.78 سم. و 22.86 سم. يتطور الهيكل العظمي وعظام الجنين بما يكفي لتكون قادرة على القيام يقفز صغيرة في البطن. تصبح نشطة للغاية. هذا النشاط سيكون تمرينًا حيويًا لتقوية الجنين وتنمية مهاراته الحركية. إذا كان ولدا يمكن رؤية أعضاءة الخاصة عند إجراء الفحص بالموجات فوق الصوتية.

6-الشهر السادس  من الحمل

سوف ينمو طفلك حتى 30 سم ؛ وزنه سيتأرجح بين 800 جرام و كيلو واحد. ستبدأ الجفون في الانفصال وفتح العينين في بعض الأحيان ، وسوف تطور حواس السمع والشم والذوق. لكن أعضائها الحيوية ، مثل الرئتين والدماغ ، لم تكتمل بعد. في البنات  تتشكل المبايض ، التي تحتوي بالفعل على العديد من البويضات التي ستتواجد طوال حياتها

7- الشهر السابع  من الحمل

يزن الطفل حوالي كيلو ونصف ، ويبلغ ارتفاعه حوالي 37 أو 40 سم. قد يكون لديكى زُغُطّة. عظامك تزداد صلابة ، وسوف تشعرين  بتحركاتهاأكثر من قبل بكثير. ينمو الشعر بشكل رقيق للغاية وأظافر اليدين والقدمين  تكون مرئية بالفعل.

8- الشهر الثامن  من الحمل

ستكون ركلات طفلك  أقوى بكثير ؛ سينمو بسرعة خلال هذه الأسابيع ، حتى يصل طوله إلى 43 سم. ويبلغ وزنه التقريبي 2400 غرام. الطفل يكاد يكون كاملاً ، باستثناء رئتيه. عقله ينمو بشكل أسرع من بقية الجسم.

9- الشهر التاسع  من الحمل
ستلاحظى قلة النشاط ، سيصل متوسط ​​وزنه إلى 3100 جرام وسيبلغ طوله حوالي 50 سم. سوف تواجهى بعض الأعراض مثل آلام الظهر وتورم الكاحلين ، وضيق في التنفس ، وسوف تواجهن مشكلة في النوم. طول الحبل السري يكون  61 سم ، وتزن المشيمة 680 جرامًا.

وفى النهاية إليكى هذة النصائح السريعة لسلامة طفلك أثناء الحمل:

حمض الفوليك عبارة عن مركب فيتامين ب الذي يمكن أن يساعد في منع العيوب الخلقية في المخ والحبل الشوكي وكذلك  يعد تناول الحديد أثناء الحمل مهمًا جدًا ، حيث تستخدم الأم جزءًا كبيرًا من هذه الكمية لزيادة كمية الدم بنسبة 50٪ بينما يستخدم الجنين والمشيمة بقية الحديد لتطوره. - يتم ترسيب 80 في المائة من الكالسيوم لدى الطفل خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل ، عندما يبلغ  نمو الطفل حدة الأقصى ويبدأ فى  تكوين الأسنان
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة