-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

كيف تختار مدرسة لطفلك: 2- لا يمكن أن تكون دراسة الرياضيات فكرة قابلة للتأجيل

كيف تختار مدرسة لطفلك:  2- لا يمكن أن تكون دراسة  الرياضيات فكرة قابلة للتأجيل

كيف تختار مدرسة لطفلك:  2- لا يمكن أن تكون دراسة  الرياضيات فكرة قابلة للتأجيل

 

تحدثنا فى الجزء الأول عن 

كيف تختار مدرسة لطفلك:  1- في مرحلة ما قبل المدرسة العلاقة بين المعلم والطالب هي مفتاح الإجابة

 

 
تقول  Tyre مؤلفة كتاب Boys The Trouble with: يجب أن يكون طفلك محاطًا بالكلمات ، خاصة في السنوات الأولى. تحتاج بنفسك  إلى مراجعة  الكتب في الفصل الدراسي وتتأكد من قيام الفصل بزيارات منتظمة إلى المكتبة. 

كما تريد التأكد من تخصيص المعلم الكثير من الوقت للقراءة ، وتعليم القراءة ، ورواية القصص. في سنوات ما قبل المدرسة ورياض الأطفال ، تأكد من أن المعلم يوفر اللبنات الأساسية لتعلم القراءة. يجب أن يركزوا على المقاطع  تقصد مؤلفة كتاب Tyre بالتركيز على تكوين مقاطع من خلال دمج الكلمات المتشابهة مثل "The Boy Had A Big Blue Ball.

من الأيام الأولى للمدرسة ، يجب أن ينفتح  أطفالك  على المفاهيم الأساسية  للرياضيات. "عندما يكون طفلك في سن ما قبل المدرسة ، ما تحتاج إلى أن تؤمن بة هو: ليست هناك حاجة للانتظار حتى يكبر الأطفال ويكونون قادرين على التفكير والتحدث بطرق أكثر تجريدية لإدخال مفاهيم الرياضيات" ، كتبت Tyre  ;فى كتابها The Good School. "يبدو أن هناك نوعًا معينًا من القدرة الرياضية موجود فى كل شخص بشكل فطرى وطبيعى  وتم قياسه بعد أيام من الولادة."

 وهذا يعني ، في التفكير  لطفلك قبل المدرسة ، يجب أن تسمع المعلمين يناقشون مفاهيم الرياضيات الأساسية مع الطلاب. أشياء مثل أكبر من ، أقل من ، أكبر ، أصغر وتعزز مفهوم الأرقام ("كم يكون  ثلاثة؟"). بصفتك أحد الوالدين ، يمكنك متابعة هذه الأشياء في المنزل عن طريق القيام بشيء بسيط مثل حساب عدد قطع الخبز  في الصباح.. لا تحب الرياضيات أو مقتنع أنك سيئ في ذلك؟ 

لا تخبر أطفالك. وقالت  تاير إن الآباء والأمهات الذين ينقلون مشاعر العداء  تجاه الرياضيات للأطفالهم  يضرون بفرص النجاح لهم . في الولايات المتحدة ، قد يصف أولياء الأمور والأطفال وحتى المدرسون شخصًا بأنه "سيء في الرياضيات" ، ولكن في بلدان أخرى حيث يؤدي الأطفال أداءً جيدًا في الرياضيات ، إذا لم يكن أداء الطالب جيدًا في الرياضيات ، فيقول الأهل والأطفال والمعلمون إنه أو إنها بحاجة إلى العمل بجدية أكبر

. وقالت تاير "الرياضيات ليست موهبة ؛ مثل وجود صوت غناء جيد ، إنها عضلة تطورها". انتبه إلى المعلم الذي يعبر عن الكثير من الحماس في الرياضيات. قالت: "أنت لا تريد مدرسًا خائفًا من الرياضيات".

الأن جاء الوقت لتعرف لماذا

الدرجات التى يحصل عليها طفلك ليست كل شىء؟




ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة