-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

جوجل :حقائق غير معروفة عن شركة معروفة

جوجل :حقائق غير معروفة عن شركة معروفة

جوجل :حقائق غير معروفة عن شركة معروفة


-عندما طور Brin و Page لأول مرة خوارزمية للبحث في شبكة الإنترنت  ، أطلقوا عليها اسم "BackRub". ثم تم استخدام هذه الخوارزمية لقياس وترتيب أهمية صفحات الويب بناءً على معايير محددة  ؛ تم تشكيل الهيكل الأساسى  لما أصبح جوجل البحث.

- ربما كان تغيير الاسم من Backrub إلى Google اختيارًا ذكيًا. فمن الصعب فى كل مرة نقول فيها أسمح لى أن أبحث عن شىء ما أن تقول "اسمح لي فقط BackRub" .

-هذا صحيح - ربما تكون Google هي أكبر الأخطاء الإملائية التي ارتكبت على الإطلاق. استقر Page و Brin على "Googol" كاسم لمحرك البحث الخاص بهما ، مشيرين إلى العدد الكبير المستحيل الذي يحمل نفس الاسم (الرقم 1 متبوعًا بمائة من الأصفار).

- عندما حان الوقت لتسجيل اسم النطاق ، كانوا سعداء للعثور على أن Google.com كان متاحًا. سبب وجيه لذلك - حتى ذلك الحين ، لم تكن Google كلمة حقيقية! عندما اكتشفوا لاحقًا أن الكلمة التي بحثوا عنها كانت إملاءًا غير صحيح لـ "googol" ، قرروا أن يستخدموها  بأي حال.

-على الرغم من الرؤى والاهتمامات المشابهة في شبكة الويب العالمية ، فإن بيج وبرين بالتأكيد لم يكونوا أصدقاء. حالما التقيا ، اشتبك كلاهما في كل موضوع ناقشاه تقريباً ، وأشار كلاهما إلى الآخر على أنه "غير لطيف".

-بسبب  شغفهم بفكرة عمل محرك البحث ، فقد انتهى الأمر إلى أن يصبحا صديقين وسيجتمعان فيما بعد في مشروع بحث من شأنه أن يغير الإنترنت إلى الأبد.

-ربما يبدو ذلك  يبدو وكأنه أسطورة حضارية سيئة ، ولكن هذا صحيح. نظرًا لمحدودية  الميزانية (لا تنس ، حتى أن مؤسسي Google كانوا في السابق من طلاب الجامعات الفقراء) ، صمم فريق Google رفوف الخادم المخصصة من Lego.

- تدير Google اليوم أكثر من مليون خادم في مراكز البيانات حول العالم للتعامل مع أكثر من 3.5 مليار عملية بحث تتم دوليًا يوميًا. من الصعب تخيل أن كل شيء بدأ مع خادم واحد مبني من لعبة للأطفال!

-حصلت Google على واحدة من أكبر جوائزها عندما أضاف قاموس أوكسفورد الإنجليزي رسميًا "Google" فعلًا في عام 2006. أصبح تأثير Google واسع الانتشار لدرجة أن "Google" أصبح مرادفًا للبحث عن المعلومات على الإنترنت.

-في المرة القادمة التي تتخذ فيها تلوم نفسك فيها لإتخاذك قرارًا سيئًا ، تذكر ما فعلى  الرئيس التنفيذي السابق لشركة الإنترنت Excite ، جورج بيل. عندما كان بإمكان Bell شراء Google مقابل مليون دولار في عام 1999 لكنة  رفض بل رفض حتى دفع 750000 دولار لكنه لا يزال يرفض ، قائلا أن سعر الطلب مرتفع للغاية.

-لم يكن بيل يتوقع أن الشركة التي رفضها ستستمر فيما بعد في جني مئات المليارات من الدولارات وتصبح ظاهرة عالمية. ولكن كما هو ، فقد تم تسجيل  رفض بيل في كتب التاريخ باعتباره أحد أسوأ القرارات التجارية التي اتخذت على الإطلاق.

- في أبريل من عام 2000 ، أعلنت Google عن إطلاق "MentalPlex" ، وهو محرك بحث يقرأ رأيك وأفكارك  لتحديد نتائج البحث الخاصة بك. يبدو  أمرا لا يصدق؟ حسنا هذا صحيح.

- كان MentalPlex في الواقع أول ما سيصبح  -فيما بعد-العديد من الخدع التي يتم طرحها على Google كل عام في يوم كذبة أبريل. تضمنت الخدع الأخرى من Google مترجمًا للحيوانات و البحث عن الكنوز في خرائط Google وأعلنت أن Google ستشكل مستعمرة على المريخ.

-بالنظر إلى أن Google تبلغ قيمتها أكثر من 800 مليار دولار اليوم ، فقد تصبح جوجل قادرة على تحويل الأحلام إلى واقع.  

- منذ عام 2009 ، استبدلت Google جزازات العشب بقطيع من 200 عنزة للحفاظ على المسطح الأخضر في مقرها الرئيسي في ماونتن فيو. تستأجر Google الماعز لمدة أسبوع تقريبًا في كل مرة ، مما يسمح لها بالرعي على العشب وتطهير الأعشاب الضارة وتخصيبها.

-يقول  دان هوفمان ، مدير خدمات العقارات وأماكن العمل في Google California ، أن تكاليفها تقارب نفس تكلفة جزازات الحشائش ، ولكنه ألطف منها.

مزايا  موظفى Google معروفة ومغرية للغاية  واذا أضفنا إليها صالات الرياضة البدنية  والعديد من وسائل الترفية  وتقديم  وجبة الإفطار والغداء والعشاء يوميًا مجانًا!

-أينما يكون موظفى جوجل  في المكاتب ، لا يبعد الموظفون أكثر من 150 قدم عن الطعام.



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة