-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

.تقليل تكاليف الزواج





الحصول على دورة مكثفة للزوجين في التأهيل الأسري. الاقتصار على كتابة المنقولات الفعلية لبيت الزوجية دون مبالغة. اختيار مسكن الزوجية بالتوافق بين طرفي الزواج حسب الاستطاعة. الاتفاق على الذهب بالقيمة وإثباته في قائمة المنقولات بالقيمة وليس بالغرام
إن من أكبر المصاعب التي تواجه الشباب اليوم هو ارتفاع تكاليف الزواج. مما أدى إلى تأخير سنه أو العزوف عنه. وذلك لارتفاعها بقدر كبير حتى أصبح معظم الشباب لا يطيقها أو يقدر على تدبيره

تقليل تكاليف الزواج يمكن أن يكون مهمًا للعديد من الأزواج، وبعض النصائح التي قد تساعد في ذلك:


1. **التخطيط المالي المسبق**: قم بوضع ميزانية واضحة للزفاف وحافظ عليها. حدد الأولويات والبنود الأساسية التي تحتاج إلى الإنفاق عليها وحاول الابتعاد عن الإنفاق الزائد.

2. **اختيار توقيت مناسب**: اختر فترة في العام للزواج تكون غير موسم الذروة. قد يكون من الممكن العثور على تكاليف أقل خلال فصل الشتاء مثلاً.

3. **البحث عن العروض الخاصة والتخفيضات**: استفسر من مزودي الخدمات الزواجية عن العروض الخاصة أو التخفيضات التي يمكن الاستفادة منها.

4. **استخدام الموارد المتاحة بدلاً من الشراء**: قد يكون من الممكن استعارة بعض العناصر مثل الفساتين أو أدوات الديكور بدلاً من شرائها.

5. **الاستفادة من مواقع الزواج الإلكترونية**: بعض المواقع تقدم خدمات الزواج بتكلفة أقل من الطرق التقليدية.

6. **البحث عن خيارات بديلة للحفلات التقليدية**: مثل تنظيم حفلة صغيرة في المنزل أو في مكان عام مجاني بدلاً من حجز قاعة كبيرة.

7. **الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة**: قد تكون الأمور البسيطة مثل اختيار طرازات بسيطة للديكور أو استخدام الزهور الموسمية بدلاً من الزهور المستوردة تساهم في تقليل التكاليف.

8. **استخدام مهارات الأصدقاء والعائلة**: قد يكون لديهم مهارات أو موارد يمكن الاستفادة منها مثل التصوير الفوتوغرافي أو الديكور.

9. **التفاوض والمساومة**: قد تكون هناك فرصة للتفاوض مع مزودي الخدمات للحصول على تخفيضات أو ترتيبات خاصة.

10. **التفكير في الطرق البسيطة والمعبرة للاحتفال بالمناسبة**: فالأهم هو الاحتفال بالحب والتزام الشراكة بينكما، وليس بالضرورة أن يكون هذا مرتبطًا بإنفاق كبير.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة