-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

شرح اسم الله الواسع



الواسع هو من أسماء الله الحسنى، على وزن فاعل، ومعناه: الذي لا حدود له ولمدلول أسمائه وصفاته، لا نهاية لسلطانه، ولا حد لإحسانه، محيط بكل خلقه، واسع الصفات والنعوت، وسع بعلمه جميع المعلومات، وبقدرته جميع المقدورات، فهو واسع العلم والرحمة والمغفرة والعظمة والغنى والسلطان والملك والفضل والقدرة والكرم والإحسان.
"الواسع" هو أحد أسماء الله الحسنى في الإسلام. يُطلق على الله هذا الاسم ليعبر عن إحاطته بكل شيء، وسعة علمه ورحمته. الله الواسع هو الذي يتسع علمه وقدرته ليشمل كل شيء في الكون. يعبر هذا الاسم عن الكمال واللطف والرحمة اللامحدودة لله.
عند استخدام اسم الله الواسع في الدعاء أو الذكر، يمكن أن يكون الغرض من ذلك هو التوسع والاستشعار بعظمة الله ورحمته التي لا تنتهي. يشير إلى قدرة الله على حمل وفهم جميع الأمور، وكيف أنه يفهم ويعلم كل شيء في السموات والأرض.
من الجميل أن نعبر عن توحيد الله بواسعته وعظمته، وكيف أنه لا يقتصر على شيء، بل هو الله الذي يعلم كل شيء ويحيط به. إذا كنت تستخدم هذا الاسم في الدعاء، يمكنك الطلب من الله الواسع أن يفتح لك أفقًا واسعًا في الحياة، وأن يشملك برحمته وعلمه الذي لا ينتهي.
إضافة إلى ذلك، يمكننا أن نركز على بعض الجوانب الأخرى لفهم أعماق معنى اسم الله الواسع:
1. **العلم الواسع:**
   الله الواسع يمتلك علماً شاملاً وشمولياً. لا يفوته شيء، ويعلم حال كل فرد، ويعلم السر والعلانية، وكل ما في السماوات والأرض.
2. **الرحمة الواسعة:**
   رحمة الله تشمل جميع خلقه، فهو الرحيم الواسع الذي يتسع رحمته لكل مكان وزمان. يمنح الله رحمته للمؤمنين والكافرين، وللكائنات كلها.
3. **السلطة والقدرة الواسعة:**
   الله الواسع هو القادر على فعل كل شيء، ولا يقتصر على حدود محددة. إذا كنت في حاجة إلى المساعدة أو القوة، فإن الله الواسع قادر على تحقيق ذلك.
4. **الرزق الواسع:**
   الله الواسع هو المرزق الذي يوفر الرزق والسبل لجميع خلقه. إذا كنت في حاجة إلى رزق أو فتح في أمورك المعيشية، يُمكنك أن تدعو الله الواسع ليمدك برحمته وفضله الواسع.
استخدام اسم الله الواسع في العبادة والدعاء يعكس الإدراك العميق لوسع الله وعظمته. يُشجع المؤمنون على الاعتماد على الله وطلب مساعدته وفضله الواسع في جميع جوانب حياتهم.
ورد فى القران الكريم:

 من سورة البَقَرَة

ٱلشَّيۡطَٰنُ يَعِدُكُمُ ٱلۡفَقۡرَ وَيَأۡمُرُكُم بِٱلۡفَحۡشَآءِۖ وَٱللَّهُ يَعِدُكُم مَّغۡفِرَةٗ مِّنۡهُ وَفَضۡلٗاۗ وَٱللَّهُ وَٰسِعٌ عَلِيمٞ ﴿٢٦٨﴾

 من سورة البَقَرَة

وَلِلَّهِ ٱلۡمَشۡرِقُ وَٱلۡمَغۡرِبُۚ فَأَيۡنَمَا تُوَلُّواْ فَثَمَّ وَجۡهُ ٱللَّهِۚ إِنَّ ٱللَّهَ وَٰسِعٌ عَلِيمٞ﴿١١٥﴾         
             

 من سورة النساء

 وَإِن يَتَفَرَّقَا يُغۡنِ ٱللَّهُ كُلّٗا مِّن سَعَتِهِۦۚ وَكَانَ ٱللَّهُ وَٰسِعًا حَكِيمٗا ﴿١٣٠﴾
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة