-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

معني اسم الله ( السلام )

 

-اللهُ سبحانه وتعالى هو”السَّلام” أيّ: السَّالم من كلّ نقصٍ وآفةٍ وعيبٍ، فمعناة قريب من القُدُوس. وقيل: إنّ القُدوس: إشارة إلى برائته عن جميع العيوب؛ في الماضي والحاضر، والسلام: إشارة إلى أنه لا يطرأ عليه شيءٌ من العُيوب في الزمان المُستقبل، فإنَّ الذي يَطرأ عليه شيءٌ من العُيوب؛ تَزولُ سَلَامته؛ ولا يَبْقى سَليم

الاسم الأكثر شهرة لله وهو اسم الله الذي يُستخدم للدلالة على الله الواحد والمتفرد في الإسلام. السلام هو أحد أسماء الله أيضًا، ويعني السلام والسكينة. يمكنك استخدام "الله" أو "السلام" للإشارة إلى الله.

اسم الله السلام هو واحد من أسماء الله الحسنى، ويعني السلام والسلامة. يعتبر السلام أحد صفات الله السماوية التي تشير إلى السلام والراحة والأمان. يمكن الرجوع إلى هذا الاسم في القرآن الكريم، ويعتبر الله السلام مصدرًا لكل السلام والطمأنينة.

اسم الله السلام يشير إلى صفة الله تعالى كمصدر للسلام والسكينة. يعكس هذا الاسم السلام الذي يجلبه الله إلى قلوب المؤمنين، ويشير إلى السلام والراحة الداخلية التي تأتي من التقرب إلى الله. كما يعكس هذا الاسم الأمان والسكينة التي يوفرها الإيمان في الله والثقة الكاملة في إرادته وحكمته. ويعتبر اسم الله السلام تذكيرًا بأن الله هو المصدر الأسمى لكل السلام والسعادة الحقيقية.

 الآيات القرآنية التي تشير إلى صفة الله السلام:

 "هُوَ اللَّهُ الَّذِي لا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ ۚ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ" (الحشر 23).

"اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ ۖ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَىٰ" (طه 8).

. "اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ" (البقرة 255).    

. "وَمَا يَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلَّا هُوَ ۚ وَمَا هِيَ إِلَّا ذِكْرَىٰ لِلْبَشَرِ" (المدثر 31).

                                                                                                                                                  "وَعِبَادُ الرَّحْمَـٰنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى ٱلْأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ ٱلْجَـٰهِلُونَ قَالُوا۟ سَلَـٰمًا" (الفرقان 63).


هذه الآيات تظهر كيف أن الله السلام هو مصدر السلام والأمان في الإسلام، وهو يعبر عن صفة الله كمصدر للراحة والسكينة.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة