-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

هيكل سليمان .. العظيم ، أو المزعوم؟!


المعبد الذي بناه النبي سليمان عليه السلام يُعرف لدى اليهود بـ "هيكل سليمان". يعني مصطلح "الهيكل" في اللغة العبرية "بيت الإله".

وبحسب الرواية اليهودية، زعموا أن داود (عليه السلام) هو الذي بدأ بتأسيس الهيكل، ولكنه توفي قبل أن يتمكن من البدء في بنائه. وقيل أن ابنه سليمان (عليه السلام) هو الذي قام ببناء الهيكل على جبل موريا المعروف أيضًا بـ هضبة الحرم، وهو الموقع الذي يتواجد عليه المسجد الأقصى والقبة الصخرية.

في قلوب وعقول اليهود يكمن للهيكل منزلة فريدة، إذ يؤمنون بأنه أهم مكان للعبادة وأن سليمان قد بناه ليكون خاصًا لديانتهم.

بعد وفاة سليمان، حدث خلاف بين أولاده وتقسمت مملكته إلى مملكتين، حيث كل مملكة كان لها أحد أبناء سليمان. المملكة الأولى كانت في الشمال وتسمى "مملكة إسرائيل" أو "مملكة السامرة"، وعاصمتها "نابلس". أما المملكة الثانية فكانت في الجنوب وتدعى "مملكة يهوذا"، وعاصمتها "أورشليم" (القدس). تم تدمير وانتهاء مملكة الشمال "إسرائيل" في عام 721 قبل الميلاد، وبعد حوالي 150 سنة تم دمار المملكة الثانية "مملكة يهوذا". يسعى اليهود لاستعادة مملكتهم وإعادة بناء الهيكل. وذكر في "دائرة المعارف البريطانية" الطبعة 1926 م أن اليهود يتطلعون إلى اجتماع الشعب اليهودي في فلسطين واستعادة الدولة اليهودية وبناء الهيكل مرة أخرى وتأسيس عرش داود في القدس.



  وفي الفيديو التالي سوف نشاهد هيكل سليمان، الحقيقة الكاملة والسر العظيم! - لحسن هاشم..




ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة