-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

علامات ارتفاع نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية فالدم


 

زيادة نسبة الكوليسترول هي عامل خطر رئيسي لأمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة المبكرة، وفي غالبية الأشخاص يكون ارتفاع نسبة الكوليسترول بدون أعراض، ولكن لدى العديد منهم علامات خفية على الوجه تشير إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول، سنتعرف على هذه العلامات في الجمل التالية وفقا لموقع تايمز أوف إنديا.

تظهر على الوجه علامات ارتفاع الكوليسترول.

1- قوس القرنية

تكون القرنية في أعيننا شفافة، عندما يكون هناك خط أبيض رفيع حول القرنية، ويسمى هذا الخط قوس القرنية. وهو يشير إلى ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم بشكل كبير.

2- الحزاز المسطح

يشعر المرء بحكة مزعجة عند ظهور طفح جلدي ذو رونق بنفسجي أو أحمر على وجهه أو داخل فمه، ويرتبط هذا الطفح بزيادة في مستويات الكوليسترول.

3- بقع صفراء في الجفون

هذه هي مناطق صفراء أو انتفاخات في جلد الجفنين العلوي والسفلي أو في زاوية العينين، وتكون لينة وثابتة عند اللمس وعادة لا تسبب ألمًا. قد تظهر هذه الانتفاخات على الجبين والوجه والخدين ويُطلق عليها اسم الكيسة الصفراء.

4- الصدفية

تتميز بوجود بقع سميكة غير مستوية على الجلد. في البشرة الفاتحة، تظهر البقع بلون وردي أو أحمر، بينما في البشرة الداكنة، تظهر بلون أرجواني. تعتبر الصدفية حالة ذات جوانب مناعية يظهر على إثرها البقع الجلدية.

من الأهمية بمكان أن تكون على دراية تامة بتلك العلامات والأعراض التي تشير إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول في وجهك. على هؤلاء الأشخاص أن يخضعوا لفحوصات منتظمة لقياس مستويات الكوليسترول لديهم والتحكم بها من خلال إجراء تعديلات على نمط حياتهم واستخدام الأدوية المناسبة لتقليل المخاطر المحتملة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية في المستقبل.


وفي الفيديو التالي سوف نشاهد 10. علامات ارتفاع نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية فالدم ..


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة