-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

نصائح لإعداد وجبات مدرسية صحية للأطفال

 




تتساءل الكثير من الأمهات عن المكونات الصحية التي يجب أن تحتويها وجبات الغداء المدرسية لأطفالهن، وكيف يمكنهن تشجيع أطفالهن على تناول الأطعمة التي تمنحهم الطاقة أثناء وجودهم في المدرسة.

تحتوي الفقرة التالية على مجموعة من الوصفات البسيطة لتحضير وجبات الغداء والوجبات الخفيفة الصحية للأطفال في المدرسة، استنادًا إلى ما نشره موقع "Childrens ".

1. تضمين المجموعات الغذائية الرئيسية

أساس أي وجبة صحية هو تضمين المجموعات الغذائية الخمسة: الفواكه والخضروات والبروتين ومنتجات الألبان والحبوب. عند ضمان تضمين جميع هذه المجموعات، نضمن وجبة متوازنة تعطي الطفل ما يحتاجه من الطاقة خلال اليوم الدراسي.

2. اختيار الأطعمة الغنية بالمغذيات

تأكدي من أن الوجبة تحتوي على مصادر جيدة من الكالسيوم والألياف والبوتاسيوم، حيث تلعب هذه العناصر الغذائية دورًا مهمًا في نمو الأطفال، مثل: منتجات الألبان مثل الحليب والجبن والزبادي، والعدس والفول والتوت والكمثرى والقرنبيط والبنجر والحبوب الكاملة والفاصوليا البيضاء والبطاطس المخبوزة والأفوكادو.


3. أضيفي التوابل إلى الساندويتش

يمكن أن يتنوع الساندويتشات بإضافة شرائح الدجاج المشوي، أو قطعة من البرجر، أو حتى شرائح اللحم مع التوابل والصلصات لإضافة نكهة واثارة إلى وجبات الغداء.

يمكن تنويع خيارات البروتين الأخرى عن طريق استخدام البيض المسلوق المفروم والتونة المعلبة والحمص، ومن ثم إضافة الخضار مثل الخس والطماطم والخيار والجزر، بالإضافة إلى الخضروات الداكنة مثل السبانخ والكرنب.

4. اجعلي وجبات الأطفال جذابة

استخدمي الألوان الزاهية والأشكال المثيرة للاهتمام لجعل وجبات الأطفال أكثر جاذبية. يمكنك استخدام أدوات تقطيع الطعام لتشكيل أشكال ممتعة من السندويتشات والفواكه والخضروات.


5. مزج السلطة مع الوجبات

جربي تجميع وجبة الغداء بأكملها في وعاء واحد، قومي بإضافة مكونات مثل الباستا الكاملة أو الرز، والبروتين، والخضروات المشوية، والمكسرات أو بذور القرع العسلي، والبروكلي والقرنبيط والبطاطس الحلوة والبصل، واستخدمي البروتين من اللحم أو الفول أو البيض للحصول على وجبة غداء صحية ولذيذة.


6. إعداد وجبات الغداء مقدمًا للراحة على مدار الأسبوع

قم بتقطيع الخضروات مثل الجزر الصغير والفلفل والخيار. قم بتجهيز الفواكه مثل شرائح التفاح والعنب مسبقا لمدة أسبوع كامل. ثم استخدمها في وجبات الغداء يوميا. هذا الأمر يجعل العملية أكثر سهولة ويساعد على توفير وجبات غداء صحية خلال الأسبوع. تأكدي من تضمينها في وجبات الغداء.

باستعمال هذه الإرشادات، يمكن للأمهات أن تقدم وجبات غداء صحية ولذيذة لأطفالهن في المدرسة، مما يعزز نموهم وتركيزهم خلال فترة التعليم.



         وفي الفيديو التالي سوف نشاهد نصائح لإعداد وجبات مدرسية صحية للأطفال...



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة