-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

ماذا يحدث لمرضى سكري النوع الأول عند التوقف عن الأنسولين؟

 



قال الدكتور أسامة حمدي، أستاذ أمراض الباطنة والسكر بجامعة هارفارد، إن السكري من النوع الأول يحدث بسبب تدمير خلايا البنكرياس كليًا من قبل جهاز المناعة في الجسم، وأكد أنه لم يتم إثبات إمكانية استعادة عمل هذه الخلايا مجددًا عبر تغيير نظام الغذاء حتى الآن.

وفيما يتعلق بالنوع الثاني من مرض السكري، يمكن استخدام خفض الوزن بشكل كبير، وممارسة الصيام الفاصل، وتقليل استهلاك المواد الغذائية ذات محتوى عالي من السكر مثل السكر والأرز والبطاطس والذرة، وأيضاً منتجات الدقيق المصنوعة من القمح.

وأشار أستاذ أمراض الباطنة إلى عدم وجود أدلة على قدرة الجسم على إنتاج هذه الخلايا التي تفرز الأنسولين مرة أخرى بأي طريقة، سواء كانت غذائية أو دوائية، ولذلك يعتبر العلاج في هذه الحالات هو فقط من خلال الأنسولين.

قال حمدي إن التغذية السليمة، وبخاصة خفض الكمية من النشويات كما تم ذكره سابقًا، قد تساهم في تحسين نسبة السكر في الدم. ومع ذلك، فمن الضروري أن يستمر المريض في تناول العلاج بالأنسولين، حتى وإن توقف عنه لمدة يوم واحد فقط، قد يتعرض المريض للتسمم الكيتوني.

وأكد الدكتور المتخصص في أمراض الباطنة أن إيقاف الأنسولين لمرضى السكري من النوع الأول قد يؤدي إلى الوفاة، محذرًا من استهلاك السكريات والمربى والعسل لتجنب ارتفاع مستوى السكر في الدم إلى أرقام عالية، مما يمكن أن يشكل خطرًا كبيرًا على صحتهم.



         وفي الفيديو التالي سوف نشاهد العلاج النهائي لمرض السكر النوع الأول بدون انسولين..




ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة