-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

خندق ماريانا - أعمق مكان على الأرض

 

أعمق مكان على الأرض
خندق ماريانا


خندق ماريانا هو أعمق نقطة على سطح الأرض ويعتبر أعمق نقطة في المحيطات أيضًا. يقع هذا الخندق في المحيط الهادي قبالة سواحل ماريانا في جزر ماريانا الشمالية. تم اكتشافه في عام 1875 من قبل منظمة تسوكوبا البريطانية، وهو يشمل أعمق جزء من خندق ماريانا المعروف أيضًا باسم "حفرة ماريانا".

عُمق الخندق تُقدَّر بنحو 11,034 متر (36,201 قدم) تحت سطح المحيط. وفي أعماق مثل هذه الأماكن، تكون الظروف قاسية للغاية بسبب الضغط العالي وندرة الضوء والبرودة الشديدة، مما يجعلها محيطًا صعبًا للبقاء عليه. وقد قامت بعض البعثات العلمية بالنزول إلى أعماق الخندق لدراسة الحياة البحرية المتطورة التي تعيش في هذا البيئة القاسية وتحديد أثرها على البيئة العامة.

يشكل خندق ماريانا وجهة جذابة للباحثين والمغامرين من جميع أنحاء العالم. فهناك الكثير من الدراسات العلمية التي تتم عند الخندق، حيث يقدم فهمًا عميقًا لهياكل القشرة الأرضية وتأثيرات القوى التي تشكلت على مر العصور.

إن خندق ماريانا موقع مدهش وغامض في العالم، حيث يظهر جمال الطبيعة بكل روعته ويذكرنا بقوة وعمق الأرض. فإن زيارة هذا المكان الرائع قد تكون تجربة لا تنسى ومثيرة للدهشة للجميع الذين يقومون بزيارته.



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة