-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

السيدة خديجة - قصة حُب - للداعية : محمود الحسنات

 

السيدة خديجة زوجة رسول الله
قصة حب


خديجة بنت خويلد، المعروفة باسم السيدة خديجة، كانت امرأة عظيمة ورائدة، وإحدى زوجات النبي محمد صلى الله عليه وسلم. ولدت في مكة المكرمة في العام 556 ميلادية، وكانت تنتمي إلى عشيرة قريشية نبيلة. تجاوزت خديجة في حكمتها وتجربتها الكثير من النساء في عصرها، وكانت تعرف بذكائها وذوقها الرفيع.

قبل زواجها من النبي محمد، كانت خديجة تعمل كتاجرة مشهورة ومزدهرة. كانت لديها ثروة كبيرة وكان لديها شهرة رفيعة في المجتمع. ومع ذلك، لم يكن ثروتها ومكانتها الاجتماعية هما الذين جذبوا النبي محمد للزواج بها، بل كانت صفاتها النبيلة والفضيلة وحبها العميق لله ورسوله هي التي أثرت عليه.

بيتها كان ملاذا للنبي محمد، وكانت شريكته المخلصة في كل شيء. تمتلك خديجة قدرة استثنائية على تقديم الدعم والتشجيع للنبي، وكانت لها دور مهم في نشر الإسلام في مجتمع قريش القوي. وعلى الرغم من تحملها للكثير من الصعاب والمحن، إلا أنها تظل قوية وثابتة في إيمانها.

بعد وفاة خديجة، كانت ذكراها تعيش في قلوب المسلمين، ولم يتمكن النبي محمد من نسيانها أو نسيان الدور الهام الذي قامت به. فكان يذكرها بكلمات الشوق والاشتياق، وينظر إليها باحترام كبير وشوق لم ينقطع. إن السيدة خديجة كانت شخصية مميزة بالفعل، وسطع نجمها كمنارة منيرة في تاريخ الإسلام.




ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة