-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

بهذة الطرق البسيطة : يمكن لطفلك أن يمتلك مناعة قوية



من الطبيعي أن يصاب أطفالك بالحمى أو السعال أو البرد مرة تلو الأخرى. ومع ذلك ، لا تدع الفيروس والبكتيريا تعطل تطورهم.

لذلك  عزز نظام المناعة لدى أطفالك عن طريق القيام بهذه العادات الذكية:

1- الرضاعة الطبيعية


ليس هناك شك في أن حليب الأم يوفر التغذية الأفضل والكاملة للأطفال الرضع منذ ولادتهم. ثبت أن اللبأ (المعروف أيضا بـ أول حليب بعد الولادة)  ، الذي يخرج في الأيام الأولى بعد المخاض ، يحتوي على أجسام مضادة يمكنها حماية الأطفال من العديد من الأمراض ، مثل الإسهال.

2- استهلاك الفواكه والخضروات


الفواكه والخضروات هي مصادر رائعة للفيتامينات والمعادن ، وكذلك غيرها من المواد الغذائية لتعزيز صحة أطفالك. وجودهم في القائمة اليومية سيمنع أحبائك من الإصابةبأمراض كثيرة وسوف يسهم فى رفع مناعتهم.

3- جعل النظافة وسيلة للحياة


غسل أيديهم بالصابون هو بداية جيدة للغاية. افعل ذلك دائمًا قبل تناول الوجبات وبعد استخدام الحمام وبعد اللعب وبعد التعامل مع حيواناتهم الأليفة.

4- وجود ما يكفي من النوم


قلة النوم يمكن أن تؤدي إلى انخفاض مناعة الجسم. أخذ غفوة كل يوم هو وسيلة جيدة لجعل أطفالك لديهم ما يكفي من النوم. إذا رفضوا ذلك ، فضعهم في الفراش في وقت مبكر من المساء.

5- ممارسة التمارين أو الأنشطة الخارجية

اطلب منهم أن ينضموا إليك في ممارسة التمارين أو الاستمتاع باللعب في الخارج معًا لأن هذه الأنشطة ستزيد من قدرة أطفالك على التحمل. لعب كرة القدم والمشي لمسافات طويلة والسباحة هي أمثلة للأنشطة المثيرة التي يمكنك القيام بها معهم.

6. قول لا للتبغ


التدخين غير صحي للغاية. الدخان أكثر ضررا. إذا كنت أنت أو أي شخص بالغ آخر في المنزل يدخن ، فمن الأفضل ترك هذه العادة السيئة من أجل صحة أطفالك.

عادات بسيطة ، أليس كذلك؟ ومع ذلك ، ربما لا تدرك مدى أهميتها في اللياقة البدنية لأطفالك. تحدث عن هذا مع زوجتك ويمكن لكلا منكما بدء بداية جديدة مع أطفال وعائلة أكثر صحة.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة