-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

ما هي الأشياء الأربعة التي يجب عليك قولها لطفلك لتكسب ثقته؟

ما هي الأشياء الأربعة  التي يجب عليك قولها لطفلك لتكسب ثقته؟

في بعض الأحيان يتصرف طفلك بطريقة  عنيدة بشكل لا يصدق. لكن في أوقات أخرى ينتبه ويقبل حديثك معه بشكل بسيط. بغض النظر عن حالهم ، فإن آبائهم يحبونهم وكل ما يريدون هو تزويد أطفالهم بكل ما قد يحتاجون إليه وجعلهم يشعرون بالأمان  في جميع الأوقات. في بعض الأحيان ، بصفتك أحد الوالدين ، يبدو أنك بحاجة إلى "قاموس" يمكن أن يوفر لك أفضل حل في العلاقة بينك وبين ابنك أو ابنتك. لأن القتال والصراخ لن يحل شيئًا يجب عليك اكتشافه 
 ...

ما هي الأشياء الأربعة  التي يجب عليك قولها لطفلك؟


1- من فضلك أستخدم عقلك وفكر فى تصرفاتك :

 
إذا كنت تستخدم هذه الطريقة في النهج عندما تطلب من طفلك أن يفعل شيئًا ما - أو لا يفعل شيئًا ما بعد الآن - فأنت تقول بصوت عال وواضح ما تقصده وأنت تُظهر للطفل أنه مسؤول عن أفعاله. هذه الطريقة في الدخول في محادثة لديها موهبة لتعليم الشخص الصغير ما الذي يعنيه السبب والنتيجة ، وفلا النهاية أنه لا يجعلك "الشخص السيئ".

2- "أحبك ولكني لا أحب الطريقة التي تتصرف بها."


إذا كنت بحاجة إلى تعليمه تفكيرًا أو اثنين حول الانضباط ، فعليك أن تجعله يفهم الفرق بين الأفعال المنفذة والشخص الذي يقوم بها.
القول بأنك تحبه هو أمر مهم للغاية ، لأنه بهذه الطريقة يدرك أن الغرض الرئيسي من المحادثة ليس لمعاقبته ، ولكن إظهار ما هو صواب في القيام به وكيف يجب أن يتصرف.

3-"أحتاج منك لمساعدتي لحل هذا الموقف".


 إذا وجد الشخص الصغير نشاطًا يزعجك ، مثل اللعب والضوضاء  أثناء العشاء أو الجرى بسرعة مثلا وأنت بحاجة إلى التركيز  فعبّر عن نفسك بوضوح كما لو كنت الشخص الذي يواجه مشكلة وقل له بوضوح أنك بحاجة إلى الهدوء وأنه يمكن حل هذة المشكلة بواسطتة وبالتالى أنت تطلب العون منه.

 4--"ماذا تقصد حقا بذلك؟"


عندما يقاتل الأطفال ويتوترون ، يمكن أن يقولوا أشياء مثل "أنا أكرهك". ولكن هذا لا يجب أن يخيفك لأن هذه هي الكلمات الأولى التي تتبادر إلى الذهن عندما يدخلون  في صراع مع أصدقائهم. ولكن يمكنك مساعدتهم في التغلب على هذة العاة السيئة وأن تسأله ماذا تقصد حقا بذلك ؟ وكأن هذا الكلام غير معتاد لك ليشعر بخطأة.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة