-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

لإنقاص الوزن: 5 حقائق عن النظام الغذائي الصحي لأى شخص يريد أن يفقد الوزن

لإنقاص الوزن: 5 حقائق عن النظام الغذائي الصحي لأى شخص يريد أن يفقد الوزن


لإنقاص الوزن: 5 حقائق عن النظام الغذائي الصحي لأى شخص يريد أن يفقد الوزن

إن فقدان الوزن ليس بالأمر السهل ، خاصة إذا كنت ترغب في الحفاظ على عقل وجسم صحيين أثناء القيام بذلك. لا توجد طرق مختصرة لنمط حياة صحي ، ولهذا السبب حذر خبراء الصحة دائمًا من اتباع الوجبات الغذائية البدائية المقيدة للغاية في السعرات الحرارية. هذه البدع قد تضر بصحتك على المدى الطويل وهذا هو السبب في أن فقدان الوزن الصحي قد يكون من الصعب تحقيقه ، لكن الأمر يستحق استثمار وقتك وطاقتك. إن خفض وزن الجسم إلى مستوى صحي له عدد من الفوائد الصحية فقد ثبت من قبل الباحثين مرارا وتكرارا تشمل فوائد خفض الوزن  صحة قلب أفضل مع تقليل مخاطر الإصابة مثل السمنة والسكري قد يؤدي فقدان الوزن بالطريقة الصحيحة  إلى تحسين طبيعة  حياتك شكل عام 
.

لتحقيق فقدان الوزن بطريقة صحية ، تحتاج إلى اتباع نظام غذائي متوازن ، وهو في الواقع أمر علية إجماع  من قبل خبراء الصحة وعلماء التغذية في جميع أنحاء العالم. أشار البحث مرارًا وتكرارًا إلى عادة غذائية معينة ، والتي يمكن أن تحصل على النتائج التي تبحث عنها وتساعدك على تحقيق فقدان الوزن ، وإن كان ببطء ولكن بشكل فعال.
فيما يلي بعض حقائق فقدان الوزن المرتبطة بالنظام الغذائي والتي يدعمها أيضًا العلم


. 1-قد يكون النظام الغذائي أكثر أهمية من التمرينات الرياضية

إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن ، فلن تساعدك التمارين الرياضية وحدها. سيكون عليك اتباع نظام غذائي صارم أيضًا. من المهم تناول نظام غذائي صحي للتأكد من حصولك على ما يكفي من العناصر الغذائية للعمل بشكل صحيح. وتشمل هذه البروتينات والكربوهيدرات الجيدة والدهون الصحية وكذلك المعادن والفيتامينات ، والتي تعتبر مهمة لتعزيز قدراتك في ممارسة الرياضة وكذلك تساعد على بناء العضلات.

2- الفواكه والخضروات ضرورية للغاية

حددت عدد من الوكالات الصحية أجزاء من الفواكه والخضروات التي يجب أن يستهلكها الفرد يوميًا ، من أجل عيش حياة صحية. الفواكه والخضروات مهمة لفقدان الوزن أيضًا ، فهي توفر لك إضافة  قوية من الألياف والتغذية مع  قليل جدًا من السعرات الحرارية. حيث أن  الفواكه والخضروات تشعرك بالإشباع بسبب المحتوى العالي من الألياف وتمنعك من تناول الوجبات الخفيفة في كثير من الأحيان أو تناول طعام غير صحي. قد يؤدي تبديل الأطعمة غير المرغوب –غير الصحية- بالخضروات والفواكة إلى جعلك تشعر بمزيد من النشاط في التمارين الرياضية.
لإنقاص الوزن: 5 حقائق عن النظام الغذائي الصحي لأى شخص يريد أن يفقد الوزن


3-الحذر من تناول السكريات من خلال الأغذية المصنعة



عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن ، يمكن أن يكون السكر عقبة. يمكن أن يتسلل السكر المضاف في نظامك الغذائي من خلال والكاتشب وعصائر الفاكهة المعبأة والمشروبات الباردة والكعك وما إلى ذلك. يمكن أن يؤدي ذلك إلى إعادة تحديد أهداف إنقاص وزنك وأظهرت العديد من الدراسات أن هذه السكريات ترتبط بزيادة مخاطر الإصابة بالسمنة ومرض السكري .

4- ليست كل السكريات سيئة

غالبًا ما يعتقد الناس أن الاستغناء عن الكربوهيدرات (السكريات )هو حل لفقدان الوزن ، وعلى الرغم من أن الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات قد تعطيك نتائج  جيدة، إلا أن اتباعها قد لا يكون دائمًا فكرة جيدة. أظهرت بعض الدراسات أنه على الرغم من أن الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن ، إلا أنها قد تزيد من مخاطر العديد من المضاعفات الصحية. إن تضمين الكربوهيدرات عالية الجودة أو المعقدة في نظامك الغذائي ليس مفيدًا لوزنك فحسب ، بل إنه مهم أيضًا للحفاظ على صحة العقل والجسم.

5- شرب الماء

شرب الماء في أوقات معينة خلال اليوم وبكميات كافية يوميًا ، يمكن أن يعطي فقدان الوزن لديك دفعة. شرب الماء قبل الوجبات ، على سبيل المثال ، يمكن أن يجعلك تأكل أقل. الحفاظ على رطوبتك يمكن أن يعزز عملية الأيض ، ويساعد جسمك على حرق السعرات الحرارية بشكل أكثر فعالية.

من المهم أن تضع أهدافًا واقعية لنفسك وتذكر أنه فقط إذا أعطيت جسمك وقتًا كافيًا واتبعت نظامًا غذائيًا صحيًا بشكل مستمر ، فستحصل على جسم صحي ومناسب.
   
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة