-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

دراسة حديثة : هذا الخطأ الشائع يؤدى الى زيادة الوزن 10% أثناء النوم

دراسة حديثة : هذا الخطأ الشائع  يؤدى الى زيادة الوزن 10% أثناء النوم

دراسة حديثة : هذا الخطأ الشائع  يؤدى الى زيادة الوزن 10% أثناء النوم

كشفت دراسة حديثة أن النوم  أثناء التعرض للضوء الصناعي يمكن أن يؤدي إلى عواقب صحية غير حميدة  مع مرور الوقت ، وخاصة زيادة الوزن بين النساء.


نشرت البيانات في دورية JAMA للطب الباطني من دراسة استمرت 5 سنوات راقبت أنماط نوم 43،722 امرأة عبر الولايات المتحدة. وقد تم دراسة  معلومات عن عادات النوم الفردية ، بما في ذلك ما إذا كانت كل امرأة تنام أو لا تنام مع مصدر للضوء الصناعي يتم تحديده إما على أنه تلفزيون أو ضوء المصباح. تم تسجيل البيانات بين عامي 2003 و 2009 ، وخلال ذلك الوقت ، قام كل مشارك بتتبع مؤشر كتلة الجسم بعناية مع عللاقتة مع سلوكيات وقت النوم.


عندما يُطلب من المشاركين الإبلاغ عن مستواهم الخاص من التعرض للضوء الصناعي ، طُلب من المشاركين اختيار أحد الخيارات الأربعة المحتملة المصنفة على النحو التالي: لا يوجد ضوء ، أو إضاءة ليلية صغيرة في الغرفة ، أو إضاءة خارج الغرفة ، أو إضاءة أو تلفاز في الغرفة. . بعد تحليل البيانات الناتجة ، قرر الباحثون أن النوم مع جهاز تلفزيون أو ضوء الليل في الغرفة كان مرتبطًا بزيادة مؤشر كتلة الجسم بنسبة 10٪ على الأقل مقارنةً بالمشاركين الذين تعرضوا للضوء الاصطناعي أثناء النوم. في الواقع ، كان النوم في وجود ضوء صناعي مرتبطًا بشكل إيجابي بزيادة الوزن بمقدار 11 رطلاً على مدار فترة خمس سنوات.


مؤشر كتلة الجسم ، يتم حساب مؤشر كتلة الجسم باستخدام الطول والوزن للفرد. يتم تصنيف نطاق مؤشر كتلة الجسم من 25.0-29.9 كوزن زائد من قبل مركز السيطرة على الأمراض ، في حين أن مؤشر كتلة الجسم من 30 وما فوقة يعتبر سمنة.

نظرًا لأن المشاركين قد أبلغوا عن البيانات ذاتيًا ، فمن الضروري إجراء مزيد من الأبحاث لتحديد العلاقة النهائية بين التعرض لضوء غرفة النوم وزيادة الوزن مع مرور الوقت. منذ فترة طويلة يزعم الباحثين  أن التحذيرات من التعرض للضوء الصناعي يؤثر  على إيقاعا حياتنا  اليومية ، وقد يكون هذا الاستبيان هو الحافز  الذي تحتاجه لبدء أخذ روتين نظام وعادات  بجدية أكبر.

هل تشعر بالقلق من عدم حصولك على  ما يكفي من ساعات النوم كل  ليلة؟ استمتع بنومك  عن طريق إطفاء  الأنوار ، واغلاق أى شاشة بجوارك واستمتع بليلة سعيدة.
 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة