-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

قبل الشتاء - نصائح للحفاظ على جسمك من السمنة خلال هذا الموسم

 


يمكن إلقاء اللوم على العديد من الأسباب في زيادة الوزن في فصل الشتاء، وخاصة مع اقتراب تطبيق التوقيت الشتوي، بدءًا من المأكولات الشتوية اللذيذة وصولاً إلى عدم ممارسة الأنشطة البدنية أو التقليل منها.

في فصل الشتاء، يحدث زيادة في الوزن بسبب تناول كميات كبيرة من السعرات الحرارية وقلة النشاط البدني أو ممارسة الرياضة. الأبحاث تشير إلى أن الوزن يزداد أكثر في فصل الشتاء مقارنة بفصل الصيف.

يقول الخبراء إن زيادة الوزن في كثير من الأحيان تتحول إلى البدانة، مما يؤدي إلى العديد من المشكلات الصحية مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكري وما إلى ذلك. لذلك، من الضروري إدارة الوزن حتى خلال فصل الشتاء لمنع حدوث هذه المشاكل.

هنا بعض النصائح التي يمكنك الاعتماد عليها للحفاظ على وزنك خلال فصل الشتاء.

شرب الكثير من السوائل

تناول الحد الأدنى من لترين إلى ثلاثة لترات من الماء في اليوم. إذا كنت لا تستطيع شرب الماء عند درجة حرارة الغرفة، يمكنك تسخينه. بإمكانك أيضًا تناول المشروبات الأخرى مثل الحليب والقهوة والمرق والحساء وشاي الأعشاب للحفاظ على دفئ جسمك.

ممارسة الرياضة

تعتبر الكسل منتشرة في فصل الشتاء وبسبب انخفاض درجات الحرارة في الخارج يمكن أن تستمر في الفراش طوال اليوم وعدم ممارسة أي نشاط بدني أو ممارسة نشاط بدني ضئيل. وهذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن خلال هذا الموسم، وينصح الخبراء بألا يعرقل انخفاض درجة الحرارة نظام التمرين الخاص بك إذا لم تكن قادرًا على ممارسة أي تمرين في الهواء الطلق. يفضل ممارسة التمارين الداخلية.

فيتامين د

أحد الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الوزن في فصل الشتاء هو تباطؤ عملية الهضم والاستقلاب الغذائي. يمكن أن يحدث هذا التباطؤ بسبب نقص فيتامين د في الجسم. لذلك، من الضروري الحصول على قدر كافٍ من فيتامين د من خلال تناول أطعمة متنوعة أو استخدام الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب.

تناول الطعام الصحي

مع حلول فصل الشتاء، يشتهر الكثير من الأطباق الشهية.. وبالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الفواكه والخضروات الموسمية التي يمكن تناولها للحفاظ على صحة الجسم، ومن بينها الحمضيات التي تعتبر أساسية حيث تحتوي على فيتامين C وتساهم في تقوية جهاز المناعة وحمايتك من أمراض الشتاء.. وعلى الرغم من أنه من الصعب تجنب تماماً وجبات الشتاء الشهية، إلا أنه ينبغي على الفرد أن يأخذ بعين الاعتبار كمية ما يتناوله.



 وفي الفيديو التالي سوف نشاهد نصائح للمحافظة على الوزن قبل دخول الشتاء زود معدل حرقك الضعف..




ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة