-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

حمى الضنك: حقائق هامة وتحذيرات صحية من انتقالها وعدم وجود علاج حتى الآن

 

أصدرت وزارة الصحة بيانًا هامًا يكشف فيه عن حقائق هامة حول حمى الضنك، وذلك لتوعية المجتمع بأهمية الوقاية والتعامل السليم مع هذا المرض، وأكدت الوزارة أن حمى الضنك ليس لها علاج حتى الآن، مما يبرز أهمية التوجه للمرافق الصحية فور ظهور أعراضها.

وأشار البيان إلى أن حمى الضنك لا تنتقل من إنسان لآخر مباشرة، حيث تعتمد انتقالها على البعوض المُصاب وليس عن طريق التواصل المباشر بين الأشخاص، وأفادت الوزارة بأنه حتى الآن لم يتم تسجيل أي حالات شديدة لحمى الضنك في مصر.

وحذرت الوزارة من خطر انتشار حمى الضنك عالميًا، حيث أكدت أن نصف سكان العالم يعيشون في مناطق معرضة لخطر الإصابة بالمرض، لذلك، تجدد الدعوة للجميع باتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب لدغات البعوض والحفاظ على بيئة نظيفة وخالية من التجمعات المائية التي تشكل موطنًا للبعوض.

ومن بين أبرز الأعراض التي يمكن أن تظهر على المصابين بحمى الضنك، تشمل الصداع وآلام العظام والمفاصل، والحمى المرتفعة، وتحث الوزارة الأفراد على التوجه للمرافق الصحية فور ظهور هذه الأعراض للحصول على التشخيص المبكر والعلاج المناسب.

التفاصيل الكاملة والشاملة حول حمى الضنك في الفيديو التالي، سنستعرض جميع الجوانب المهمة حول هذا المرض وسبل الوقاية منه والتعامل معه، سنتناول الأعراض وطرق الانتقال ومخاطر الانتشار، بالإضافة إلى التحذيرات والنصائح الصحية المهمة التي يجب أن يكون لدينا جميعًا وعي بها.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة