-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

سر تغيير إيلون ماسك لشعار تويتر - قصة عمرها 25 عاماً

 

سر تغيير إيلون ماسك لشعار تويتر
سر تغيير إيلون ماسك لشعار تويتر



تعجب العالم من استبدال العصفور الأزرق الشهير الذي يمثل علامة تويتر بحرف "إكس"، وهناك قصة حب دفعت الملياردير الشهير إيلون ماسك لاختيار الحرف "X" بالتحديد.


قصة عمرها 25 عاما

أظهرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية أن لدى ماسك تاريخ طويل مع هذا الحرف لمدة 25 عامًا، بدءًا من أول مشاريعه عبر الإنترنت وصولًا إلى تسمية ابنه بالحرف "X".

أصبحت أول مشروعات ماسك المتعلقة بالحرف "إكس" هو موقع " X.com "، الذي تأسس في عام 1999، وهو يعمل كمنصة للخدمات المصرفية والمالية عبر الإنترنت. ومع ذلك، اضطر ماسك في النهاية في العام التالي للتنحي عن منصبه كرئيس تنفيذي للشركة.

داخل اسماء شركاته

بعد مرور 3 سنوات، حققت شركة ماسك أرباحاً وصفت بأنها تزامنت مع دمج "X.com" في منصة PayPal، وقامت بشراء المنصة في عام 2017.

في عام 2002، أسس الملياردير الشهير شركة "سبيس إكس" وشركة "تسلا" التي تصنع السيارات الكهربائية والتي أطلقت سيارة فاخرة بطراز "X" في عام 2016.

وصل جنون استخدام الحرف "إكس" أيضًا إلى اختياره لتسمية ابنه عام 2020 بـ "X Æ A-Xii"، ثم اختصرها ليعطيه لقب "X".

الدلالة علي المجهول

في الوقت نفسه، يُعتبر الحرف "X" رمزًا للمجهول في علوم الرياضيات، بينما يشتهر ماسك بشغفه بالكشف عن الغموض مثل حبّه لاستكشاف كوكب المريخ ومشروع "الشريحة الدماغية" التي يمكن زرعها في عقل الإنسان.

يضم كل شيء

اراد ماسك إنشاء تطبيق شامل يضم كل شيء، يشبه تطبيق "وي تشات" الصيني، الذي يستخدم للتواصل والأخبار والمبيعات. اليوم، يؤكد ماسك مرارًا وتكرارًا أنه يخطط لتحويل تويتر إلى منصة شاملة.


يُشير إلى أنّ موقع تويتر، الذي تأسس في عام 2006، قد استخدم الشعار المعترف به عالمياً للطائر الأزرق الزاهي لأكثر من عشرة سنوات.

في شهر أبريل، تم تغيير شعار الطائر مؤقتا ليكون صورة كلب شيبا إينو الذي يظهر على عملة الدوجكوين المشفرة. هذا الإجراء ساهم في زيادة قيمة العملة السوقية بمقدار أربعة مليارات دولار.




ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة