-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

دعاء حسن الخلق (التحلي مكارم الأخلاق)


 

 دعاء الله، والضراعة إليه أن يوفقها، كما قال النبي ﷺ: اللهم اهدني لأحسن الأخلاق، لا يهدني لأحسنها إلا أنت، واصرف عني سيئها، لا يصرف عني سيئها إلا أنت تسأل ربه أن يعينه على مكارم الأخلاق، ومحاسن الأعمال ، هذا أول، وأعظمها.

الحمد لله الذي خلقنا في أحسن تقويم وجعل لنا في الأخلاق مرشداً وسيرة حسنة. اللهم يا مصور الأشكال وخالق الأخلاق، نسألك حسن الخلق وتحلية الأخلاق. اللهم اجعلنا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، ويدعون إلى سبيلك بحكمة وموعظة حسنة.

اللهم ألهمنا قوة الإرادة لنتحلى بالصفات الحميدة كالصدق والصفح والتسامح. اللهم اجعلنا من الذين يعاملون الناس بالرفق واللطف، ويكونون أسوة حسنة في الأخلاق والسلوك.

اللهم ألبسنا ثوب التواضع وارزقنا حلاوة اللسان ونقاء القلب. اللهم اجعلنا محبين للخير ومفعمين بالعطاء والعفو. اللهم اهدنا إلى سبل الرشاد واجعلنا من الذين يسعون لرضاك في كل أحوالهم.

اللهم يا مُقلب القلوب، ثبت قلوبنا على دينك، وسدد خطانا على طريق الخير والصلاح. اللهم اجعلنا من الذين يتفانون في خدمة الناس ويسعون لنشر المحبة والسلام في العالم.

اللهم اجعل حياتنا مملوءة بالخير والبركة، واجعلنا قدوة حسنة للآخرين. اللهم اجعلنا من الذين يسعون لرضاك في كل لحظة من حياتهم. آمين.
اللهم يا رب العالمين، نسألك أن تزين قلوبنا بالتقوى والإيمان، وتصرف عنا كل سوء وشر. اللهم يا كريم، ألهمنا الصبر في الأوقات الصعبة والقوة في مواجهة التحديات.

اللهم اجعلنا من الذين يحسنون الظن بالآخرين ويعاملونهم باللطف والعدل. اللهم يا حنان يا منان، ارزقنا القدرة على فهم احتياجات الآخرين ومساعدتهم في كل وقت.

اللهم يا واسع الرزق، ارزقنا السخاء والسعة في العطاء، واجعلنا من الذين يسعون لنشر الخير والعدالة في المجتمع. اللهم يا رحيم، اجعلنا محبين للحيوانات والطبيعة، واجعلنا حُمَلاءَ الأمانة في حفظ البيئة والموارد الطبيعية.

اللهم يا ودود يا رؤوف، اهدنا إلى مسلك الرحمة والمحبة. اللهم اجعلنا من الذين يعيشون حياة مفيدة ومثمرة، ويسهمون في بناء مجتمعات صالحة ومزدهرة.

اللهم يا مُقلب القلوب، ثبت قلوبنا على دينك واجعلنا من الذين يحافظون على الصلاة والعبادات. اللهم اجعلنا ممن ينالون رضاك ويدخلون جناتك برحمتك وفضلك. آمين.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة