-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

قصة سيدنا داوود


 


قصة سيدنا داوودعلية السلام اتاة اللة الملك وينتهى نسبةالى يعقوب علية السلام وقد جمع بين الملك والنبوة 

بالطبع، إليك قصة سيدنا داوود عليه السلام من الطفولة وحتى وفاته بشكل مفصل:

**الطفولة والشباب:**

ولد سيدنا داوود في بيت لحم بفلسطين، وقتها كانت تابعة للقبائل الإسرائيلية. نشأ داوود في أسرة نبيلة، وكان واحدًا من أبناء يسى بن عويّة. يُعتقد أنه ولد في القرن الحادي عشر قبل الميلاد. في طفولته، كان يعمل كراعي للغنم وكان لديه مهارات في العزف على العود.

**مواجهة جالوت:**

في شبابه، برز داوود بشجاعته وقوته. واجه العملاق جالوت، الذي كان يشكل تحديًا لجيش بني إسرائيل. بالرغم من فارق الحجم بينهما، إلا أن داوود استخدم مهاراته في استخدام المقلاع ليصيب جبين جالوت بحجر قتله. هذه المواجهة أسهمت في تقوية مكانة داوود وسط الشعب.

**اختياره كملك:**

بعد وقوع الملك صاول في نعمة من الله، اختير داوود عليه السلام ليكون ملكًا لبني إسرائيل. بدأت حكاية ملكه من مدينة اللحم، ثم انتقل مركز الحكم إلى مدينة يروشليم. وكان داوود ملكًا عادلًا وحكيمًا، وقاد بلاده بعدالة وحكمة.

**قصة داوود وبثشبا:**

من بين القصص المعروفة عن داوود عليه السلام قصة بثشبا، زوجة أوريا الحثي. وقع داوود في غرامها وأمر بإرسال أوريا إلى الجبهة الحربية عسكريًا، مما أدى إلى موته وإلى زواج داوود ببثشبا. عاقب الله داوود بإيقاف المطر وجوع البلاد لفترة بسبب هذه الخطيئة، ولكنه توب واستغفر الله.

**المزامير والعبادة:**

يُعتقد أن داوود كتب العديد من المزامير والأناشيد التي تعبِّر عن علاقته بالله وعن تجربته الروحية. هذه المزامير موجودة في الزبور الذي يُعتقد أنه أُنزل عليه.

**وفاته:**

توفي سيدنا داوود عليه السلام بعد حياة طويلة من العبادة والقيادة. بعد وفاته، تولى ابنه سليمان عليه السلام الملك وأكمل إرث والده في بناء الهيكل المقدس وإدارة المملكة.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة