-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

فرسان الهيكل أو فرسان المعبد، الحقبة الغامضة !

فرسان الهيكل

 



فرسان الهيكل، المعروفون أيضًا بفرسان المعبد، هم جماعة فرسانية تأسست في القرون الوسطى. يُعتبر فرسان الهيكل واحدًا من الأندر والأشهر في الأوساط الفرسانية القديمة. كانوا مجموعة من الفرسان الذين عملوا كحراس للهيكل القدسي في القدس والمعبد الذي استُخدم خلال فترة الصليبيين في القرن الثاني عشر.


كان لفرسان الهيكل مبادئ راسخة في الولاء والشجاعة والتضحية من أجل العهد المقدس. قسموا أنفسهم إلى شعبتين رئيسيتين؛ الذين يحملون على أعمدة الحكمة والذين يحملون على أعمدة الحرب. ووفقًا لتصورهم، يجب على الفرسان أن يكونوا كمصارعين بحريين يأخذون على عاتقهم مهمة حماية الأبرشية والمسيحية ومحاربة الكفر.


في أعقاب النجاحات الكبيرة للصليبيين في القرن الثاني عشر، تزايدت شهرة فرسان الهيكل. حظوا بمكانة رفيعة في العالم الإسلامي والمسيحي على حد سواء. استمروا في خدمة الممالك المسيحية ودور الحكم والدين في المنطقة. إلا أنه في القرن الرابع عشر، تبددت نفوذهم وتلاشت نجوميتهم. تم حل الجماعة في عام 1312 بعد اتهامهم بالزندقة والجرائم المالية.

آثار فرسان الهيكل ما زالت موجودة حتى اليوم في شكل مبان تاريخية وقلاع قديمة. يتذكر العالم هؤلاء الفرسان بفخر واحترام، إذ يعتبرون رمزًا للشجاعة والتضحية من أجل العدالة والدين. تُعَدُّ منظمة فرسان الهيكل، التي تأسست في المجتمعات المعاصرة، نموذجًا للاستمرارية والتعهد الروحي لتلك الفترة الزمنية الهامة.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة