-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

لماذا تختفي القطط تماما يوم عيد الاضحى


يتساءل الكثير من الأشخاص لماذا تختفي القطط تماما يوم عيد الاضحى وأين تذهب، يقول البعض أنها تذهب إلى موسم الحج، ويقول البعض الآخر أنها تعتبر هذا اليوم عرس تجتمع فيه جميع القطط بعيدا عن الناس حيث أنهم يكونون مشغولون بتناول اللحم.

 

يجوز تربية القطط في المنازل ولكن يجب أن يكون لها مربيها ومن يعتني بها من حيث الطعام والشراب، وأن القطط نظيفة تماما ولا تسبب نجاسة، فيجوز لك أن تأكل أو تشرب في نفس الإناء الذي أكلت أو شربت منه.

 

تعد ظاهرة اختفاء القطط في عيد الاضحى من الظواهر الغريبة التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن التفسير لتلك الظاهرة 

يمكنك مواصلة قراءة الموضوع أو مشاهدة الفيديو التالى مباشرة 


 

 

لماذا تختفي القطط في عيد الاضحى

تكاثرت الأقاويل عن سبب اختفاء القطط في يوم عيد الاضحى والتي أشارت إلى أن القطط تستطيع مشاهدة ما لا يراه الإنسان حيث تشاهد ملائكة الموت لذلك تهرب من شدة الخوف والفزع من ذلك المشهد.

 

لماذا تختفي القطط تماما يوم عيد الاضحى، هناك بعض من التفسيرات الغير واقعية منها أن القطط تجتمع لتذبح مثل المسلمين وتمارس الشعائر مثلهم، كما يرى البعض الأخر أنها تجتمع مع ملك القطط حتى تتلقى بعض التعليمات.

 

كما أضاف حسام الدين  المفتش بوزارة الأوقاف المصرية أنه خلال عيد الاضحى المبارك لا توجد.أي ظاهرة اختفاء القطط من الشوارع، حيث قال أن عيد الاضحى المبارك تنتشر القطط في كل مكان تنتظر الأضحيات ومحاولة الهجوم عليها وأكلها.


 

 

 ما سبب اختفاء القطط في عيد الاضحى

تكثر ملائكة الموت في يوم عيد الاضحى حتى تتجمع حول ارواح الأضحيات، كما أن القطط تستطيع مشاهدة ما لم يراه الإنسان، حيث ترى الكثير في الملائكة وكذلك ملك الموت يقومون بسحب الأرواح لذلك تختفي القطط من هول المنظر في ذلك اليوم.

 

تتواجد القطط بكثرة حول محلات الجزارة وذلك للبحث عن الطعام ولكن تختفي القطط في يوم عيد الاضحى ولا يكون لها أي أثر، وان ابرز الروايات المتداولة تقول أن القطط تذهب لأداء فريضة الحج ثم تعود بعد ذلك وتعد هذه الإجابة من أكثر الإجابات التي انتشرت في المجتمعات الاسلامية في جميع أنحاء العالم.

 

تفسير ظاهرة اختفاء القطط يوم الاضحى

فسر بعض المفسرين على أن سر اختفاء للقطط أنهم يجتمعون مع ملك القطط في هذا الموعد من كل عام وذلك بهدف أن تتلقى التعليمات من كبيرهم، يوجد تفسير آخر يقول أن القطط من اتباع الجن وأن الجن يتمثل بهم ويستخدمهم في العديد من الأمور.

 

لماذا تختفي القطط تماما يوم عيد الاضحى، هناك الكثير من الإجابات المذهلة والتي لا يمكن أن يصدقها عقل وهو ايضا ما عجز عنه العلماء على تفسير هذه الظاهرة، والتي فسرها العديد من العلماء وذلك لما جاء في الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:( إذا سمعتم صياح الملائكة فاسألوا الله من فضله، فإنها رأت ملكا وإذا سمعتم نهاق الحمير فتعوذوا بالله من الشيطان، فإنها رأت شيطانا) 

 تفسيرات منطقية حول عدم ظهور القطط في عيد الاضحى 

يرى المسلمين أن القطط تهرب في اول ايام عيد الاضحى وذلك لأن في هذا اليوم تكثر ملائكة الموت وقبض الأرواح، وقد قيل أيضا إن السبب في اختفاء القطط هو احترام وتقدير للملائكة، وكذلك خوفا من القبض على أرواح القطط من قبل الملائكة.


لماذا تختفي القطط تماما يوم عيد الاضحى، تعددت الإجابات حول هذا الموضوع وقد قدمنا لكم مجموعة من الأراء والتفسيرات العلمية لهذه الظاهرة 


 
 





يمكنك أيضا تحميل 




مواضيع تهمك :


 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة