-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

عاجل.. وفاة أمير الكويت

 

توفي أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، عن عمر ناهز 91 عامًا بعد صراع مع المرض، في مستشفى بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث كان يتلقّى العلاج منذ شهرين، تاركًا خلفه مسيرة حافلة بالإنجازات الإنسانية والإصلاحية.

وأعلن الديوان الأميري، الثلاثاء، في بيان: "ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)

وسبق إعلان الوفاة رسميًا قطع التلفزيون الكويتي برامجه المعتادة، ليذيع آيات من القرآن.

الأمير الخامس عشر

الشيخ الصباح كان الأمير الـ15 لدولة الكويت، والخامس بعد استقلال بلاده في عام 1961. وهو الابن الرابع لأحمد الجابر الصباح ومنيرة العثمان السعيد العيّار.

تلقى تعليمه في مدرسة المباركية بالكويت، واستكمل دراسته على أيدي أساتذة خصوصيين، حيث أوفده والده إلى الخارج للدراسة واكتساب الخبرات، بحسب سيرته الذاتية التي نشرها الديوان الأميري.

تزوج الشيخ صباح في العقد الثاني من عمره من ابنة عم والده، فتوة بنت سلمان الصباح التي وافتها المنيّة عام 1990 بعد أن أنجبت له أربعة أبناء (ناصر الصباح رئيس الديوان الأميري، وحمد الصباح أحد أكبر رجال الأعمال في البلاد، وأحمد الذي توفي عام 1969، وسلوى التي توفيت أيضًا عام 2002).





يمكنك أيضا تحميل 




لا تنسى أيضا تحميل باقى الكتب المتاحة حاليا للتحميل المجانى



مواضيع تهمك :


 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة