-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

عاجل.. تدهور الحالة الصحية لرجاء الجداوى فى مستشفى العزل




تدهورت الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي، والتي تتلقى العلاج من فيروس كورونا داخل مستشفى أبو خليفة المخصص لاستقبال وعلاج المصابين.

وقال مصدر طبي بالمستشفى إن الفريق الطبي المعالج وضع رجاء الجداوي على جهاز تنفس صناعي اختراقي، وهو جهاز متصل بأنبوبة حنجرية لضخ هواء الأكسجين مباشرة إلى داخل الرئتين، دون المرور على الأنف.

وأضاف المصدر، في تصريح صحفي أن الخطوة المشار إليها جاءت بعد تدهور حالة الفنانة الصحية، وعدم قدرتها على التنفس بالطريقة العادية باستنشاق الأكسجين عن طريق الفم والأنف، فجرى استخدام الجهاز لضخ الهواء مباشرة إلى الرئة.

كان الفريق الطبي المعالج نقل رجاء الجداوي للعناية المركزة ووضعها على جهاز تنفس مساعد CPAP، وبعد تدهور حالتها في الساعات الماضية، إذ انخفضت نسبة الأكسجين في الدم، وبلغت 55% فقط بالتنفس الطبيعي.

كانت رجاء الجداوي أجرت 3 تحاليل PCR منذ دخولها المستشفى، الأول بعد دخولها بثلاثة أيام، والثاني بعد يومين من تلقيها حقن بجرعة بمصل البلازما المتعافين بيومين، والثالث كان أمس وظهرت نتائج التحاليل إيجابية.

كانت الفنانة رجاء الجداوي، 82 سنة، أصيبت بفيروس كورونا المستجد، ودخلت مستشفى العزل بالإسماعيلية، عقب انتهائها من تصوير مسلسل لعبة النسيان، الذي عرض في رمضان الماضي(المصدر: مصراوى)

كانت أميرة مختار ابنة الفنانة المصرية رجاء الجداوي قد كشفت  عن إصابة والدتها بفيروس كورونا، ونقلها إلى مستشفى العزل بمحافظة الإسماعيلية،  وذلك بعد يومين على انتهائها من تصوير دورها بمسلسل "لعبة النسيان".
 وطلبت أميرة من المصريين الدعاء لوالدتها، عبر حسابها الشخصي على موقع "فيسبوك"، ونقلت عنها صحيفة "اليوم السابع" أنها فوجئت "بارتفاع شديد في درجة حرارة والدتها تخطت الـ39 مئوية، وقامت على الفور بإجراء تحاليل لوالدتها فخرجت النتيجة إيجابية".
وأشارت إلى أن حالة والدتها مستقرة، ولا تعاني سوى من ارتفاع درجة الحرارة التي وصلت إلى 39.6 درجة مئوية، كما أن الأشعة المقطعية التي خضعت لها كشفت عن بعض المتاعب البسيطة في الرئة 

وأكدت مختار، أن الفنانة فور ظهور نتيجة تحليلها وتأكد إيجابيتها، نقلت على الفور إلى مستشفى العزل لتلقي الرعاية، متابعة: "التعامل من وزارة الصحة على أعلى مستوى، ومستوى الرعاية في مستشفيات العزل الحكومية رائع".
ونفت أن تكون الجداوي حصلت على العدوى من زوجة حارس العقار: "ماعندناش حارس أصلا، اللي قولته إني أعرف زوجة حارس العقار القديم اتصابت بالفيروس واتنقلت على الفور إلى مستشفيات العزل واتعاملت بمستوى رعاية رائع، لكن والدتي لم تخالط مصابين، ولم تكن تخرج سوى للوكيشن تصوير لعبة النسيان".
ونصحت ابنة الفنانة رجاء جداوي، جميع المواطنين بالتعامل السريع مع الأمر والخضوع سريعًا للتحاليل فور ظهور أعراض: "ماتخافوش والمستشفيات الحكومية على أعلى مستوى
الطبيبة التى اكتشفت علاج الايبولا تعلن نجاح الصين فى إنتاج لقاح ضد كورونا.. وتؤكد: بلدنا عملاق


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة