-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

عريس جديد .. القصة الكاملة لطالب الطب شهيد كورونا في القليوبية


بحروف من نور، سجل الدكتور محمد أشرف الجمل، ابن محافظة القليوبية، طالب بالسنة الأخيرة بكلية الطب، اسمه في قائمة شهداء الجيش الأبيض، الذين واجهوا كورونا حاملين أرواحهم على أكفهم، ليحتل الرقم 4 في قائمة الشرف والتضحيات.

الدكتور "محمد" الطالب بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا لم ينتظر إنهاء دراسته، وتطوع للعمل بأحد مستشفيات العزل، مؤمنًأ بأن الحرب على كورونا واجب على كل قادر.

لو اتكتب لنا النجاة وعدينا 2020، هنحكي عليها كتير، جميعهم ماتوا في ريعان شبابهم من أجل أن نعيش نحن".. كانت هذه آخر كلمات الشهيد البطل محمد أشرف الجمل، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ناعيًا أصدقاءه شهداء الأطقم الطبية، الذين لحق بهم سريعًا تاركًا خلفه زوجة لم يمر على زفافهما أكثر من 6 أشهر.

"صاحبي وأخويا"

شقيق الشهيد قال إن شقيقه كان محبًا للخير، والعمل التطوعي كان كل شيء بالنسبة له، وفي صغره كان يتطوع للعمل في الجمعيات الخيرية والأهلية لمساعدة الفقراء والمحتاجين، وفور ظهور جائحة كورونا قرر التطوع لمواجهة الفيروس.

وأضاف شقيق الطبيب أن شقيقه تطوع لمواجهة كورونا بمستشفى مدينة نصر، لكنه أصيب بالعدوى، فقرر عزل نفسه منزليًا، وبعد مرور 4 أيام ساءت حالته، وتدهورت بشكل كبير، فجرى نقله إلى الرعاية المركزة بمستشفى النيل في القليوبية، بمساعدة نقابة الأطباء، إلا أنه فارق الحياة.

واستكمل حديثه ل: "كان كل حاجة في حياتي، محبًا لكل من حوله، إلا أن القدر لم يمهله".

وأضاف شقيق الشهيد، أنه جرى دفنه بمعرفة الأسرة، وفقًا للإجراءات الخاصة بدفن جثامين شهداء كورونا، التي حددتها وزارة الصحة، بمقابر الأسرة في الخانكة بالقليوبية.

محب للخير ومداوم على الصلاة

وقال "محمد عواد"، صديق الشهيد: "بداية معرفتي به كانت من 6 سنين في عمل خير، محمد كان عريس من 6 شهور فقط، وكان فاضل له شهرين فقط ويتخرج في كلية الطب، وبدل ما يقعد في البيت، قرر يتطوع في مستشفى عزل ويشتغل ويساعد الدكاترة في العلاج، لحد ما اتصاب واستشهد إمبارح على عمل خير برضه"، مضيفًا: "نحتسبه عند الله من الشهداء ولا نزكي على الله أحدًا".

وأضاف إبراهيم هشام، صديق الشهيد: "كنت بثق فيه وبحبه أوي، كان بيقولي صلاة الفجر عندي حاجة أساسية، حتى لو لسه نايم لازم أصلي وبعدين أرجع أنام، أنا أتعودت على كدا من سنين".

وتابع صديق الشهيد: "دايمًا بقابله في الجامع نصلي سوا، وكنت بسأله على أي حاجة مش فاهمها وكان بيجاوبني بكل إخلاص وحب، كان طيب وأحسبه من الصالحين.. إلى اللقاء في الجنة بإذن الله يا صديقي الجميل".

ونعت النقابة العامة للأطباء الشهيد في بيان لها قائلة: "نقابة الأطباء تسأل الله (سبحانه وتعالى) أن يتقبله في الشهداء ويسكنه فسيح جناته ويلهم أسرته الصبر والسلوان".


رجاء الجداوى تكشف فى اتصال هاتفى تفاصيل إصابتها بالكورونا

"بموت يا بابا".. والد طالب الطب "شهيد كورونا" بالقليوبية يروي لحظاته الأخيرة

قال أشرف الجمل والد الدكتور محمد الجمل، طالب كلية الطب، الذي وافته المنية متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا، إثر تعرضه للعدوى خلال تطوعه للعمل بأحد المستشفيات، إنه كان دائم التواصل مع ابنه الشهيد، خلال أيامه الأخيرة بمستشفى العزل، قائلا "حبيبي قال لي قبل وفاته أنا حاسس إني بموت يا بابا".

وأضاف والد الطبيب الشهيد، في تصريحات لـ"مصراوي"، أنه كانت تربطه بابنه علاقة قوية وخاصة، قائلًا: "كان صاحبي".

وتابع: "يوم الخميس الماضي اتصلت به لكي أحضر له مياه وعصائر وبعض الأدوية، وتوجهت على الفور وسلمتها لأمن المستشفى، وفور عودتي إلى المنزل تحدثنا على فترات متقطعة لمدة 7 ساعات".

وأوضح والد الشهيد، عندما ساءت حالة نجلي في العزل المنزلي، واجهنا صعوبة بالغة في الحصول على سرير عناية مركزة، إلى أن استطعنا بعد التواصل مع الدكتورة منى مينا أمين نقابة الأطباء، والتي استطاعت أن توفر لنا مكانًا، قائلا: "حبيبي كان حاسس أنه بيموت وكنت بحاول أخفف عنه"، مضيفًا: "لو كنت أملك أنقله مكان تاني كنت نقلته لكن ده المكان الوحيد اللي كان متوفر".

وأوضح والد الشهيد: "مساء أمس الجمعة، شعرت بقلق بالغ على نجلي، وقررت النزول والذهاب لرؤيته، إلى أنني فوجئت باتصال هاتفي من الطبيب أحمد عامر يخبرني بوفاته، "كان الخبر كالصاعقة، وخاصة على زوجته الحامل في شهورها الأولى وجدته".) المصدر: مصراوى)


الطبيبة التى اكتشفت علاج الايبولا تعلن نجاح الصين فى إنتاج لقاح ضد كورونا.. وتؤكد: بلدنا عملاق


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة