-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

عاجل.. الإعلاميين تقرر منع رامز جلال من الظهور فى أى برنامج

عاجل.. الإعلاميين تقرر منع رامز جلال من الظهور فى أى برنامج
أصدر الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، قرارًا بمنع ظهور رامز جلال على أي وسيلة إعلامية تبث داخل مصر لحين توفيق أوضاعه القانونية.
ونص القرار الصادر، على أنه: بالإشارة إلى ما ورد بتقرير المرصد الخاص بنقابة الإعلاميين بشأن الخروقات والتي ينتهجها برنامج: "رامز مجنون رسمي" لمقدمه رامز جلال على قناة: "إم بي سي مصر"، وبالإشارة إلى ما ورد ببيان مستشفى الأمراض النفسية والعصبية ضد البرنامج سالف الذكر وبالإشارة إلى تضرر الكثير من المواطنين لمحتوى البرنامج سالف الذكر.
وتابع القرار: بعد الاطلاع على الدستور في مادته العاشرة، والتي تنص على أن الأسرة أساس المجتمع قوامها الدين والأخلاق والوطنية وتحرص الدولة على تماسكها واستقرارها وترسيخ قيمها، وفي مادته 51 على أن الكرامة حق لكل إنسان، ولا يجوز المساس بها، وتلتزم الدولة باحترامها وحمايتها وعلى قانون نقابة الإعلاميين في مادته الثالثة، والتي تنص على الآتي: تهدف النقابة إلى ضمان أداء الإعلامي لرسالته في تبصير المجتمع بقضاياه والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في إطار الالتزام بأحكام الدستور والقانون وميثاق الشرف الإعلامى.

قال بيان مجموعة "إم بي سي السعودية" إن قرار نقابة الإعلاميين بشأن منع بث البرنامج خاص بالوسائل الاعلاميه التي تبث من داخل مصر، ولا ينطبق على قنواتها، حيث إنها مجموعة غير مصرية وتبث من الإمارات وقفا للقنوات المتبعة هناك.
وأوضح البيان أن البرنامج من إنتاج شركة مسجلة رسمياً وقانونياً في دولة الإمارات، وتم تصويره في مدينة دبي، ويحظى بنسب مشاهدة قياسية على جميع المنابر والقنوات التي يُعرض عليها.
يعرض "رامز مجنون رسمي" على قنوات إم بي سي مصر، وإم بي سي 1 وإم بي سي العراق وإم بي سي 5 التي تبث للمغرب العربي، وجميع هذه القنوات تبث من الإمارات إلى جميع دول العالم عبر الأقمار الصناعية المختلفة، إضافة إلى منصّة "شاهد" للفيديو حسب الطلب.
من ناحية أخرى أوضح بيان "إم بي سي" أن هذا النمط من البرامج الترفيهية حاضر بقوة عالمياً ويتمتع بشعبية كبيرة على الكثير من التليفزيونات والشبكات الرائدة، والأمر نفسه ينطبق على برنامج "رامز "في كل موسم.
وقال البيان إن الحلقتين الأولى والثانية من "رامز مجنون رسمي" لهذا الموسم حظيتا بنسب مُشاهدة قياسية وتفاعلات مليونية، وهو يتبوأ اليوم مركز الصدارة في معظم الدراسات التقديرية الأولية لنسب المُشاهَدة.
وأشارت المجموعة إلى أن عدد مشاهَدات الإعلان الترويجي الخاص بالبرنامج على الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي تجاوز نحو 34 مليون مُشاهدة حتى الآن.
وأكدت أيضا أن حلقات البرنامج لا تُبث إلا بعد الحصول على موافقة الضيوف المعنيين، وذلك عقب تعرّضهم للمقلب وليس قبله، بحيث تجيز تلك الموافقات عرض الحلقات في إطار من التفاهم المشترك والثقة المُتبادلة.


 الطبيبة التى اكتشفت علاج الايبولا تعلن نجاح الصين فى إنتاج لقاح ضد كورونا.. وتؤكد: بلدنا عملاق



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة