-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

بسبب الكورونا.. السعودية توقف تأشيرات العمرة

بسبب الكورونا.. السعودية توقف تأشيرات العمرة



أعلنت الخارجية السعودية، اليوم الخميس، تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتا، لتوفير أقصى درجات الحماية من فيروس كورونا لسلامة المواطنين والمقيمين، وكل من ينوي أن يفد إلى أراضي المملكة.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن وزارة الخارجية، أن الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية تتابع عن كثب تطورات انتشار فيروس كورونا الجديد، وأكدت الوزارة حرص حكومة المملكة من خلال تلك الجهات، على تطبيق المعايير الدولية المعتمدة، ودعم جهود الدول والمنظمات الدولية، وبالأخص منظمة الصحة العالمية لوقف انتشار الفيروس ومحاصرته والقضاء عليه.
وذكرت (واس)، أنه بناء على توصيات الجهات الصحية المختصة بتطبيق أعلى المعايير الاحترازية، واتخاذ إجراءات وقائية استباقية لمنع وصول فيروس كورونا الجديد إلى المملكة وانتشاره، قررت حكومة المملكة تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتا.
وأضافت، أنه سيتم أيضا تعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد منها خطراً، وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة بالمملكة.
كما قررت تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة، ويستثنى من ذلك السعوديون الموجودون في الخارج في حال كان خروجهم من المملكة ببطاقة الهوية الوطنية، ومواطنو دول مجلس التعاون الموجودون داخل المملكة حالياً، ويرغبون في العودة منها إلى دولهم، في حال كان دخولهم ببطاقة الهوية الوطنية، وذلك لتتحقق الجهات المعنية في المنافذ من الدول التي زارها القادم قبل وصوله إلى المملكة، وتطبيق الاحترازات الصحية للتعامل مع القادمين من تلك الدول.
وأكدت المملكة، أن هذه الإجراءات مؤقتة، وتخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة.
وناشدت وزارة الخارجية المواطنين عدم السفر إلى الدول التي تشهد انتشارا لفيروس كورونا.



كما كشف عضو الجمعية العمومية بغرفة شركات السياحة، أحمد البكري، عن تعليق إصدار تأشيرات العمرة، بناءً على التعليمات الواردة من مركز معلومات وزارة الحج والعمرة السعودية، ضمن الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

جاء نص الرسالة التي تلقتها شركات السياحة الدينية المصرية العاملة: "بناء على ما وردنا من مركز المعلومات لوزارة الحج والعمرة نفيدكم بتعليق إصدار تأشيرات العمرة بناءً على التعليمات وستقوم الوزارة بالتوضيح تباعًا".

كما أضافت الرسالة "أن التأشيرات الصادرة سيتم التعميم على الناقل الجوي بأنها ملغاة وغير معتمدة حتى لو كانت سارية والتعامل معها بنظام الملغاة لحين الإشعار التالي".

من ناحية أخرى نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، الخميس، عن مدير إدارة تطهير وسجاد المسجد الحرام جابر بن أحمد ودعاني قوله إنه "يتم رفع 13500 سجادة يومياً من الأماكن المخصصة للصلاة، وغسل الأماكن وتعقيمها ".

وأوضح ودعاني أن "عملية غسل المصليات تتم بشكل دوري حيث يطوى السجاد ويرفع ثم تغسل المصليات وتعقم ويتم تجفيفها وإعادة السجاد من خلال كوادر مؤهله تأهيل عالي، وتستخدم أفضل وسائل التقنية وأدوات التنظيف والتعقيم، وتقوم بكنس جميع السجاد وتعطيره يومياً".

وأفاد ودعاني"أن الإدارة تقوم بغسيل وتعقيم جميع الأماكن التي لا يوجد بها سجاد في المسجد الحرام 4 مرات في اليوم وتتم عملياً الغسل والتعقيم في أوقات قياسية وبطريقة منظمة".

واتخذت الحكومة السعودية عددا من الإجراءات لتوفير الحماية للمواطنين والمقيمين، ومنها تعليق الدخول لأغراض العمرة وتعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكّل انتشار فيروس كورونا المتحور الجديد منها خطراً.(المصدر: مصراوى)



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة