-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

العلامات المبكرة لمرض التوحد عند الأطفال

العلامات المبكرة لمرض التوحد عند الأطفال

مشاهدة طفلك ينمو هي تجربة لا تنسى. لكن بينما يتطور كل طفل على حسب  مستواه ، فإن الفشل في الوصول إلى معالم معينة قد درجات الإنتباة لدى الأباء . يتعرّف بعض الآباء على علامات التوحد (ASD) عندما يكون عمر طفلهم حوالي 6-12 شهرًا - وربما قبل ذلك ، كما يقول توماس دكتوراه في علم النفس الإكلينيكي ، وباحث التوحد ، وكبير مسؤولي علم التوحد. عن  العلامات المبكرة لمرض التوحد عند الأطفال ، ولماذا يعد التشخيص الفوري مفتاحًا لعلاج هذه الحالة.

ما هو مرض التوحد؟


التوحد هو مشكلة  نمو معقدة تؤثر على المهارات الاجتماعية مثل اللعب والتعلم والتواصل. الحالات الفردية لمرض التوحد تقع على مستوى  يتراوح ما بين خفيفة إلى شديدة. قدّر تقرير صادر عن الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال في ديسمبر 2018 أن التوحد يصيب واحدًا من بين كل 40 طفلًا أمريكيًا اليوم.
لا يعرف الأطباء بالضبط ما الذي يسبب التوحد ، لكن يُعتقد أنه مزيج من العوامل البيئية والجينية. تثير ظروف معينة أيضًا فرصة نمو مرض التوحد للطفل. على سبيل المثال ، "إذا كنت تعاني من التوحد ، فإن خطر الإصابة به يزيد إلى حوالي 20 ٪ في المتوسط" ، كما يقول الدكتور فريزر. وذكر أن عوامل الخطر الأخرى تشمل الولادة المبكرة ، وانخفاض الوزن عند الولادة ، ومضاعفات الولادة ، وإنجاب الآباء الأكبر سنًا.

علامات التوحد عند الأطفال :


يتعرف بعض الآباء على علامات التوحد عندما يبلغ عمر الطفل من 6 إلى 12 شهرًا ، اعتمادًا على الأعراض وشدتها. "الانتباه إلى ما إذا كان الطفل يتفاعل مع المعلومات الاجتماعية والبيئة أم لا. يقول الدكتور فريزر: "خلال السنة الأولى من الحياة ، يبدأ الأطفال في الهياج واستخدام الإيماءات مثل الإشارة" ، مضيفًا أن الأطفال قد يبتسمون أيضًا لمقدمي الرعاية لهم. "يجب أن يكون لضوضاء الطفل بعض الوظائف الاجتماعية أيضًا ، ويجب أن تحاول التواصل مع أولياء الأمور". يفشل الأطفال المصابون بالتوحد أحيانًا في التواصل من خلال الأصوات أو الإيماءات ، وقد لا يستجيبون للتحفيز الاجتماعي.
فيما يلي علامات مبكرة للتوحد ، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC).

علامات التوحد فى سن  3 أشهر:


    لا تتبع الأجسام المتحركة بعينيها: "لا يتعرض الأطفال المعرضين لخطر التوحد لمقدمي الرعاية أثناء انتقالهم في المجال البصري" ، كما تقول الدكتورة فريزر. "قد يكون مفتون أكثر بشيء مثل بطانية."
    لا يستجيب للضوضاء الصاخبة.
    لا يمسك الأشياء وتحملها.
    يبتسم للناس.
    لايتثرثر.
    لا يولي اهتماما لوجوه جديدة
   هي لا تُمسك الأشياء وتحملها.
         لا يبتسم للناس.
           لا يثرثر.
      لا يولي اهتماما لوجوه جديدة

علامات التوحد عند  سن  7 أشهر


       لا يدير  رأسه لتحديد مصدر الأصوات.

    لا يظهر أي عاطفة لك.

    لا يضحك أو تصدر أصواتاً.

    لا يصل إلى الأشياء.
 
    إنه لايبتسم بمفردها

    إنه لا يحاول جذب الانتباه من خلال .

  علامات التوحد عند  سن  12 شهرا

    لا يزحف.

    لا يقول كلمة واحدة.

    لا يستخدم الإيماءات مثل التلويح أو هز رأسها.

    لا يشير إلى الأشياء أو الصور.

    لا يستطيع الوقوف عند الدعم.

لا يقول كلمة واحدة.

لا يستخدم الإيماءات مثل التلويح أو هز رأسها.

لا يشير إلى الأشياء أو الصور.

من المهم ملاحظة أن هذه المعايير ليست دليلًا قاطعًا على مرض التوحد. يقول ماندي سيلفرمان ، PsyD ، ماجستير في إدارة الأعمال ، مدير أول في مركز التوحد بمعهد تشايلد مايند: "إنها مجرد أشياء نبحث عنها لتحديد ما إذا كنا بحاجة إلى مزيد من التقييم للطفل". 

ماذا لو كان طفلي مصاب بالتوحد؟


إذا كان لدى طفلك علامات مرض التوحد ، ينصح الدكتور فريزر بتحديد موعد لزيارة طبيب الأطفال على الفور. سوف تناقش  معه  الاهتمامات التنموية ، وسيقيم الطبيب طفلك بخصوص  مرض التوحد. يقول الدكتور فريزر: "لدينا أدلة تشير إلى أنه من الأسرع أن تحصل على تشخيص ، كلما كان بإمكانك التسجيل في التدخلات التنموية والسلوكية في وقت مبكر".

يعني التدخل المبكر مساعدة طفلك على التغلب على أعراض مرض التوحد وربما حتى عكسها. مع تقدم طفلك في السن ، قد يشمل التدخل علاج النطق والعلاج المهني وإرشادات الصحة العقلية وأي شيء آخر يعتقد الخبراء أنه سيساعد طفلك على الازدهار. يقول سيلفرمان إن الهدف النهائي هو "جعل الأعراض أكثر قابلية للإدارة وتعزيز الحياة قدر الإمكان".
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة