-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

الطريقة الصحيحة للتعامل مع طفلك المصاب بالربو

الطريقة الصحيحة للتعامل مع طفلك المصاب بالربو

الطريقة الصحيحة للتعامل مع طفلك المصاب بالربو

الخطوة الأولى والأهم التي يجب اتخاذها هي أن تقرر تولي مسؤولية الربو لدى طفلك. آباء الأطفال المصابين بالربو يعانون من مجموعة من المشاعر المتناقضة. الأقوى هو الاهتمام الطبيعي لطفلهم. هل تمنحهم أفضل علاج ، أو هل هناك شيء لم تفكر فيه أو لا تعلمون به؟ ثم هناك شكوك حول كونك أكثر أو تحت الحماية. إذا كان لديهم أشقاء غير مصابين بالربو هل تعاملون جميع أطفالك بنفس الطريقة؟ ربما يكون هناك بعض الذنب بأن الربو ربما يكون وراثيًا وأنه من عيوبك أن طفلك يعاني من هذه الحالة.

دعنا نشرح الموقف ونبدد هذه الأسطورة على الفور. أنت لم ترغب في ذلك لطفلك. إنه ليس خطأك على الإطلاق  ولا يمكن إعتباره مجرد حالة  موروثة كأن يكزن الطفل  يكون جيدًا في الرياضة أو الغناء. يمكنك أيضا تحمل المسؤولية عن طريق تثقيف نفسك بخصوص  هذه الحالة. لا تضيع الوقت في القلق إذا كان هناك علاجات أو أدوية أفضل لطفلك وأعلم بأن  أفضل وصفة طبية هي المعرفة.

والخطوة التالية هي أن تكون على علم بصحة طفلك. تتمثل إحدى المشكلات في إنجاب طفل مريض في عدم قدرته على شرح ما يشعر به بوضوح. قد لا يأتي إليك الطفل المصاب بالربو في منتصف الليل ويذكر صعوبة التنفس أو السعال المستمر. بدلاً من ذلك ، قد يتركون حالتهم تزداد سوءًا إلى أن تتوسع رئتيهم بدرجة كافية لبدء الضغط على بطنهم. عند هذه النقطة قد يذكرون أنهم يشعرون بالمرض.

بعض الأطفال يأخذون قسطًا من الراحة عندما يصبح تنفسهم صعبًا ولا يذكرون أبدًا شعورهم بضيق التنفس.
إذا كنت تشك في أن طفلك مصاب بالربو ، فربما تعرف العلامات الكلاسيكية التي تبحث عنها: السعال أو الصفير أو ضيق التنفس أو تغير لون الجلد أو الأظافر أو الشفاه وضيق الصدر. لكن كن على دراية أيضًا بوجود علامات أخرى تشير إلى احتمال وجود مشكلة: الغثيان والخمول والشهية المنخفضة. لاحظ أيضًا ما إذا كان على طفلك أن يتقدم إلى الأمام أثناء الزفير إذا كان يعاني من ضيق في التنفس
ألقِ نظرة على تنفس طفلك أثناء النوم إذا أمكن ذلك. سيمكنك ذلك من معرفة كيفية التنفس عند الاسترخاء. بعد ذلك سوف تكون قادرًا على معرفة متى يصعب التنفس.

بعد ذلك ، تأكد من تناول طفلك لأي دواء يتم استنشاقه بشكل صحيح. يتم تناول  العديد من أدوية الربو عن طريق أجهزة الاستنشاق وغالبًا ما يكون من الصعب على الطفل فهم وتنفيذ تسلسل الأنفاس اللازم لأخذ هذه الأدوية. كم من الوقت استغرق طفلك لتعلم أنفه بشكل صحيح؟ محتمل أن  طفلاً قد يصر  على أن يحبس أنفاسه بينما يحتفظ بشفتيه بثبات معًا أثناء تنفّس الأنف. يشعر العديد من الأطفال بأنهم لا يستطيعون أن يحبسوا أنفاسهم للفاصل الزمني المطلوب وينتهي بهم المطاف إلى هز الهواء بشكل كبير. إذا اضطر طفلك المصاب بالربو إلى تناول الأدوية من خلال جهاز الاستنشاق بالجرعات المحددة .

يجب أن تكون مستعدًا لنوبة الربو. اعرف ماذا تفعل. إذا كان طفلك يعاني من نوبة ربو حافظ على الهدوء وقاوم الرغبة في احتضان طفلك. على الرغم من أن هذا أمر طبيعي تمامًا ، إلا أنه سيؤدي إلى تقييد الصدر ويجعل التنفس أكثر صعوبة.
إذا كنت ستذهب  بطفلك إلى الطوارئ أو للطبيب أثناء تعرضه لنوبة الربو ، فلا يزال عليك ربطه بمقعد الأطفال. لا تمسك طفلك. تخيل كما  ماذا يحدث إذا كان هناك حادث.

للتعامل مع الربو بفعالية عليك فهم المرض وفهم طفلك. قد تشعر بالإغراء للسماح لطبيبك باتخاذ جميع القرارات ، لكن هناك ما يمكنك فعله أكثر من مجرد إعطاء الدواء. يمكنك تحسين الحالة عن طريق إجراء تغييرات على البيئة المنزلية ، والنظام الغذائي لطفلك ، وكيف يتنفس ، والتمارين التي يقوم بها. كلما زادت معرفتك بالربو كلما تمكنت من التحكم فيه بشكل أكثر فعالية.
 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة