-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

المبدعة : 14حيلة ذكية فى المطبخ

المبدعة : 14حيلة ذكية فى المطبخ

المبدعة : هكذا تتصرف المرأة الذكية فى المطبخ


1-حافظ على لون البطاطس
غطي البطاطس المقطعة بالماء البارد قبل الطهي لمنع البقع من تحويلها إلى  اللون الرمادي أو البني الناتج  عن إطلاق النشا الذي يجعلها تتأكسد.

2- تخزين منتجات الألبان في الجزء الخلفي من الثلاجة حيث يكون الجو أبرد.
3- ضع اللحم على الرف السفلي في صينية بشفة مرفوعة لالتقاط أي سائل قد يحاول التسرب ولا تنسى أننك إذا وضعت اللحوم فى الرف العلوى سوف تتسرب عصارتها إلى باقى الأغذية.

4- يمكن تخزين جميع الأعشاب الطازجة مثل  البصل الأخضر بشكل مستقيم في كوب طويل من المياه العذبة. ما عليك سوى تقليم السيقان ، وتغطيتها بقليل من الأغطية البلاستيكية ، ووضعها في الثلاجة.
5- ليست كل الفواكه والخضروات بحاجة إلى التخزين  في الثلاجة. يمكن تخزين الأفوكادو والموز والنيكتارين والكمثرى والخوخ والبصل والطماطم والبطاطس في درجة حرارة الغرفة أو في مخزن بارد. لكن لا تخزن البصل والبطاطس معًا. بسبب غاز الإيثيلين الذي تطلقه فإنها تتسبب في تلف بعضها البعض بشكل أسرع.
6- بالنسبة الخس أو السبانخ أو غيرها من الخضروات المورقة ، ألصق المناشف الورقية حولها  لامتصاص الرطوبة الزائدة.
7- يجب عليك حفظ  الموز في غلاف بلاستيكي لإبطاء إطلاق غاز الإيثيلين. سيمنعه هذا الغلاف البلاستيكى من النضوج بسرعة كبيرة إذا كنت لن تستخدم كل الكمية  بأكملها على الفور. ولكن حتى لو وجدت نفسك مع بعض الموز الذي أوشك على التلف ، فهذا لا يعني أنه يجب عليك إلقاؤه في سلة المهملات. هناك عدد من الوصفات اللذيذة التي تتطلب الموز المفرط فى النضج. بتحويل الموز من الأخضر إلى الأصفر أو من الخوخ المقدد إلى العصير كل ذلك بمساعدة كيس ورقي. عندما يتم قذف الثمار في الكيس ، فإن غاز الإيثيلين المركز يساعده على النضوج بشكل أسرع.
المبدعة : 14حيلة ذكية فى المطبخ

8- يساعد تغليف حزمة  الكرفس بأكملها في ورق الفويل على إبقائه منتعشًا طازجا لمدة تصل إلى أربعة أسابيع في الدرج يساعد  ورق الفويل  في الحفاظ على الكمية المناسبة من الرطوبة وإخراج غاز الإيثيلين.
9- إذا كان غسل الفواكه والخضروات هو أول ما تفعله عندما تعود إلى المنزل من متجر البقالة ، فقد ترغب في تبديل روتينك. ما لم تكن تخطط لتجميد طعامك ، من الأفضل فقط غسل الأشياء التي أنت على استعداد لتناولها على الفور أو بعد فترة وجيزة. يقلل هذا من فرصة نمو العفن على المنتجات الرطبة. وإذا كنت ستقطع طعامك مقدمًا لتوفير الوقت ، فما عليك سوى الانتظار لغسله مباشرةً قبل تناوله.
10- إذا قمت بشراء كمية من التوت ولن تأكلها مرة واحدة  قم بنقع  التوت فى محلول من الماء والخل بنسبة 1:3  سيؤدى ذلك إلى قتل  البكتيرياثم قم  بشطف التوت جيدا ثم يجفف بمجرد الانتهاء من ذلك.

11-يمكنك الحفاظ على نضارة الخضروات التى تقوم بتقطيعها مثل التفاح مزيج من جزء واحد من العسل إلى جزأين من عصير الليمون  يعمل بشكل كبير للحفاظ على الفاكهة من التسمر. يبطئ حمض الستريك وفيتامين ج في عصير الليمون وكذلك الببتيد في العسل عملية الأكسدة التي تسبب تغير اللون.

12-لمنع تكتل السكر ابنى : قم بتسخين السكر البني فى  الميكرويف بجوار كوب صغير من الماء. سوف تساعد الرطوبة داخل الميكروويف في تفتيت كتلة السكر.

13- أكتشفى صلاحية البيض بهذة الحيلة البسيطة : ضع برفق البيض النيئ في وعاء من الماء البارد لترى ما إذا كانت قد أصبحت سيئة. إذا كانت البيضة تغرق في القاع ، فهذا أمر طيب. إذا كانت تطفو ، فقد أصبحت غير صالحة  لأنة بمرور الوقت  يتبخر السائل الموجود داخل البيض خلال القشرة المسامية ، تاركًا فقاعة غازية في الداخل وبالتالى يعتبر وجود البيض على السطح دليل على فسادة.

14-للحصول على أكبر قدر من عصير الليمون ، قم بتبريده ثم ضعه في الميكروويف لمدة 15 إلى 20 ثانية.
 


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة