-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

6 طرق طبيعية لعلاج ارتفاع ضغط الدم

6 طرق طبيعية لعلاج ارتفاع ضغط الدم

 6 طرق طبيعية لعلاج ارتفاع ضغط الدم

تشير الأبحاث إلى أن حوالي نصف المرضى الذين يرتفع ضغط دمهم بسبب عدم إلتزامهم فى في تناول الأدوية. ومع ذلك ، فإن ارتفاع ضغط الدم يعرض الناس لخطر أكبر للإصابة بأمراض القلب ومع ذلك يتجاهل معظم الناس هذة الحقيقة البديهية
 
لذا ، إذا كنت تعاني من ارتفاع في ضغط الدم يجب عليك الإنتظام فى تناول  الأدوية لبقية حياتك وإليك بعض الوسائل الطبيعية لعلاج إرتفاع ضغط الدم . هناك طرق طبيعية للمساعدة في خفض ضغط الدم وتجنب الدواء.
سواء كنت تتناول أدوية لارتفاع ضغط الدم أو ترغب في تجنب المشكلات قبل أن تبدأ ، فإن هذه العلاجات الطبيعية لارتفاع ضغط الدم قد تكون قادرة على الحفاظ على جعل ضغط الدم  تحت السيطرة.

1- أهتم بوزنك لأن لة علاقة بإرتفاع ضغط الدم


إذا كنت ترغب في خفض ضغط الدم ، فإن أول شيء قد تسمعه من طبيبك هو "إنقاص الوزن". إن زيادة الوزن يمكن أن تجعلك أكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم. لكن زيادة الوزن لا تسبب لك إرتفاع ضغط الدم بشكل تلقائى  وكذلك  فقدان الوزن لا يتخلص تلقائيًا من المشكلة.
لذلك يجب  النظر إلى زيادة الوزن  على كونها أحد جوانب مشكلة  زيادة ضغط الدم  بدلاً من القلق بشأن وزنك  يبدو واقعيا  أكثر فاعلية التركيز على الأكل الصحي.

2- البوتاسيوم والصوديوم وعلاقتهم بضغط الدم


يقول أليسون كلايشولت ، استشاري التغذية في برنامج Cambiati Wellness Programs ، يجبعلى أصحاب ضغط الدم المرتفع تعديل نظامهم الغذائي على أساس نهج نباتي أكثر. "من الناحية المثالية ، نريد للمرضى أن يحصلوا على ثلاثة أضعاف عدد الخضراوات مثل البروتينات". تعد الخضروات عالية الألياف ، والتي تعد عمومًا ميزة إضافية ، لكن Clayshulte مهتم بشكل خاص بكمية المعادن التى تحتويها هذة الأطعمة الصحية.
يقول Clayshulte: "نطلب من المرضى التركيز بشكل خاص على الخضروات الغنية بالبوتاسيوم ، حيث أظهر هذا المعدن تأثيرات مفيدة على المصابين بارتفاع ضغط الدم". "توجد أعلى كميات من البوتاسيوم في الخضروات الورقية ( مثل خضار البنجر والسبانخ) والبطاطا الحلوة .

الخيار الأول لهذه المعادن الأساسية هو من خلال الأطعمة الطبيعية. بعض الناس لا يستطيعون الحصول على ما يكفي من الطعام.
بالإضافة إلى الأطعمة عالية البوتاسيوم ، يقول كلايشولت أن مكملات الماغنيسيوم تظهر الكثير من الأمال في الدراسات الحديثة. وتقول: "تناول حوالي 300 مليجرام من الماغنيسيوم فى صورة مكمل على مدى ثلاثة أشهر قلل من قراءات ضغط الدم الانقباضي والانبساطي". "المغنيسيوم يعزز أيضًا الاسترخاء وتقليل الإجهاد ، مما يساعد على خفض قياسات ضغط الدم."

3- النظام الغذائى DASH وكيف يخفض ضغط الدم


النظام الغذائى DASH القصود بة Dietary Approaches to Stop Hypertension أو النمط الغذائى لخفض ضغط الدم
على الرغم من أن كل شخص يمكنه الحصول على المزيد من الخضراوات والخضار الورقية ، وجدت دراسة نشرت في مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب أن اتباع نظام غذائي معين يمكن أن يكون فعالًا بشكل لا يصدق في خفض ضغط الدم.

يركز نظام  DASH ، التي تعني النمط الغذائي لوقف ارتفاع ضغط الدم ، على تناول الكثير من الفواكه والخضروات وكذلك بعض منتجات الألبان قليلة الدسم. كما أنه يقلل العناصر عالية الدهون والكوليسترول. الأطعمة المصنعة لا يمكن الذهاب إليها.

في إحدى الدراسات ، أكل المشاركون وفقًا للنظام الغذائي وخفضوا من الصوديوم فحدث إنخفاض فى  مستويات ضغط الدم والكوليسترول في الدم بعد ثمانية أسابيع.

هذا لا يثبت أن نظام DASH الغذائي هو الطريقة الوحيدة لخفض ضغط الدم ، لكنه النظام الغذائي الأكثر دراسة في الوقت الحالي.
إذا كنت بحاجة حقًا إلى ضبط ضغط الدم لديك ، فيبدو أن هذا النظام الغذائي هو أحد أكثر الطرق أمانًا لتقليل ضغط الدم والمساعدة الصحية بشكل عام.
 طرق طبيعية لعلاج ارتفاع ضغط الدم


4- سر لا تعرفة عن الشوكلاتة الداكنة : القليل منها سيكون مفيدا لعلاج ضغط الدم المرتفع



 إن إخبارك بتناول الشوكولاتة يبدو غريبًا جدًا. ولكن وجدت دراسة أجريت عام 2010 أن الشوكولاتة الداكنة ساعدت في تقليل ضغط الدم للأشخاص المصابين بارتفاع ضغط ولكن ينصح بكمات قليلة جدا.

5- تقليل التوتر سيكون لة تأثير سحرى على ضغط الدم المرتفع


قلل من التوتر لخفض ضغط الدم. لذلك أي شيء يمكنك القيام به لخفض التوتر وتعزيز الاسترخاء أمر عظيم لعلاج إرتفاع ضغط الدم.

تقول الدكتورة إليزابيث رايس ، طبيبة الأمراض الطبيعية المرخصة وطبيبة الرعاية الأولية في كلية الطب الطبيعي بجنوب غرب الولايات المتحدة: "ممارسة التأمل الذهن والتنفس العميق أدوات ممتازة لخفض ضغط الدم". "كل هذه التوصيات تثير استجابة الاسترخاء ، وتخرج الجسم من القتال أو وضع الطيران ، وتخفيف الأوعية الدموية لإسقاط ضغط الدم
 ."
سواء كنت تقضي 10 دقائق في التأمل في غرفة مظلمة أو تمنح نفسك نصف ساعة إضافية لمشاهدة حلقة جديدة من برنامجك التلفزيوني المريح المفضل فإن القيام بنشاط استرخائي يخفض  فعليًا على ضغط الدم لديك. إذا لم يكن التأمل مناسبًا لك ، فحاول القيام بالرسم أو القراءة أو الاستحمام أو المشي في الجوار. طالما أنك تعطي الأولوية لبعض الاسترخاء كل يوم ، فسيساعد ذلك على تقليل توترك.

6-كيف يساهم التخلي عن الأطعمة المصنعة فى خفض ضغط الدم


لسنوات طلب من الناس تناول كميات أقل من الملح إذا كانوا يريدون خفض ضغط الدم الانقباضي. خلصت دراسة من جامعة هارفارد بجامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو وجامعة سيمون فريزر إلى أن تقليل تناول الملح يمكن أن ينقذ حياة أكثر من 280000 شخص.

بطبيعة الحال ، لا يعني خفض تناول الصوديوم عادة إزالة وعاء الملح من طاولتك. معظم الوقت ، نحصل على الصوديوم من الأطعمة المصنعة والمعلبة التي تحتوى على الملح. هذا سبب كبير لتوصية نظام DASH وخبراء التغذية مثل Clayshulte بتقليص (أو الاستغناء) عن الأطعمة المصنعة.

ولكن لا يتفق الجميع على أن الملح هو مثل هذا الشرير. وفقا لورقة نشرت في JAMA ، كانت هناك دلائل  في 1950   أن السكر لعب دورا رئيسيا في أمراض القلب.
في عام 1965 ، أجرت مؤسسة أبحاث السكر أبحاثها الخاصة بأمراض القلب وخلصت إلى أن الدهون والكوليسترول والملح كانت أكبر الأسباب في الأساس ، أخذوا التركيز عن السكر ووضعوه على الملح والدهون. ومع ذلك ، تم دفع ثمن البحث من قبل صناعة السكر ، لذلك ليس من المستغرب تمامًا أن المواد الحلوة قد تركت خارج محادثة أمراض القلب لعقود قادمة.

لتعزيز النقاش حول الملح مقابل السكر ، نشرت ورقة أضافت أن السكريات  تسبب ارتفاع معدل ضربات القلب وضغط الدم وتسببت في مجموعة متنوعة من مشاكل التمثيل الغذائي والأنسولين في الدراسات التي أجريت على الإنسان والحيوان. على الرغم من أنها تنصح أيضًا بتناول كميات أقل من الطعام المصنع، إلا أنها ألقت باللوم على ارتفاع السكر (وليس الصوديوم) في الآثار الجانبية.
بشكل عام تجنب الأطعمة المصنعة.
إخلاء المسئولية: هذا المقال يوفر معلومات عامة ويجب استشارة طبيبك الخاص و إذا وصف طبيبك دواء لضغط الدم ، فاخذه. لا تتخلص من الدواء دون إذن من الطبيب  الخاص بك.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة