-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

قبل أن تمنح طفلك مصروف المدرسة: نصائح للتغذية السليمة


قبل أن تمنح طفلك مصروف المدرسة: نصائح للتغذية السليمة

قبل أن تمنح طفلك مصروف المدرسة: نصائح للتغذية السليمة


سن المدرسة هو الوقت المثالي للأطفال للتعرف على أجسامهم و الغذاء الصحي  والنشاطات. هذا وهو الوقت الذي يبدأون فيه حياة اجتماعية مزدحمة بالمهام والتفاعل مع الأخرين  ولديهم مصروف الجيب ويبدأون في المساعدة في اختيار نمط حياتهم. يتعلم الأطفال في هذا العصر بسرعة ويتأثرون أيضًا بأصدقائهم والاتجاهات السائدة فى بيائتهم الإجتماعية.

 


يحتاج الأطفال إلى مجموعة واسعة من الأطعمة لنظام غذائي متوازن. سيكون مقدار النشاط البدني الذي يمارسونه يوميًا أساسا  مهمًا من لمقدار ما يحتاجون إليه من الطعام. عندما يكون الأطفال مشغولين ونشيطين ، يكون تناول الوجبات الخفيفة أمرًا مهمًا للحفاظ على مستويات الطاقة مرتفعة. عادة ما تكون هناك حاجة لوجبة خفيفة صباحية صحية كل يوم.

- من المهم تشجيع الأطفال لتناول وجبة الإفطار. إن النوم الجيد ليلاً متبوعا  بالطعام في الصباح يساعد طفلك على البقاء نشيطًا وعلى التركيز في المدرسة. هذا يعني أيضًا أن طفلك أقل عرضة للجوع الشديد أثناء الصباح ويمكن أن يساعدة على  الأداء في المدرسة. كن نموذجًا يحتذى به ودع طفلك يراك تتناول  وجبة الإفطار أيضًا. تناول  الحبوب مع الحليب والفواكه الطازجة هو بداية رائعة لجميع أفراد الأسرة.

- يوجد في العديد من المدارس كانتين  يقدم مجموعة من خيارات الطعام. تتبع معظم المدارس إرشادات الحكومة بشأن  الخيارات الغذائية الصحية. قد يكون الطعام الذي يختاره طفلك مرتفعًا من حيث التكلفة والطاقة ، ولكنه منخفض في بعض العناصر الغذائية في بعض الأحيان. البديل هو غداء صحى وخفيف من خلال الانش بوكس يحملة معة الى المدرسة:
من المفضل أن يحتوى اللانش بوكس على مجموعة من العناصر مثل:
  *     شطائر مع الجبن واللحوم الخالية من الدهن والحمص والسلطة
  *  شرائح الجبن والفواكه الطازجة أو المجففة
 *   تغسل وتقطع الخضار النيئة أو الفواكه الطازجة
زجاجة ماء مجمدة أو عبوة من الحليب ، خاصة في الطقس الحار.

يجب الإبتعاد قدر الإمكان عن الأغذية المقلية وكذلك عن الغفراط فى تناول الحلوى والشوكلاتة.
- فى المدرسة يشجع الأطفال بعضهم البعض لتناول الأطعمة "العصرية" الخاصة في هذا العصر الملىء بشتى أنواع الحلوى والمقرمشات . دع طفلك يأكل هذه الأنواع من الأطعمة من حين لآخر ، كما هو الحال في الحفلات والمناسبات الخاصة أو عندما يتمتع بها بقية أفراد الأسرة. من الأفضل تحديد مقدار الأموال التي تخصص للأطفال لإنفاقها في المدرسة أو خارج المنزل..

لا تؤذي المصاصة أو كيس الشيبسى  أو الوجبات الجاهزة.إلا  إذا أكلت كثيرًا فزيادة تناولها ربما يؤدى الى ::
*الطفل لا يأكل ما يكفى من الأطعمة المغذية.
* زيادة الوزن أو السمنة
  *  أنت تنفق الكثير من المال لشراء هذة الوجبات  فمن الأرخص توفير وجبات خفيفة وغداء تم تجهيزة فى المنزل.
    * أنت تفوت فرصة ليعود  طفلك على  الأكل الصحي.



- يجب أن تنتبة لجزئية خاصة حين تفكر فى الطريقة الصحيحة لتغذية الأطفال فى سن  المدرسة وهى أن تأرجح الأطفال في هذه السن في الشهية اعتمادًا على مستويات النشاط ، لذلك اسمح لهم باختيار مقدار ما يحتاجون إليه من الطعام مع تقديم مجموعة واسعة من الأطعمة الصحية. بعض الأطفال يأكلون كميات صغيرة فقط في وجبة المساء ، لذلك تأكد من تقديم  وجبة خفيفة بعد الظهر مغذية .


-أخيرا لا تنسى أبدا أن الآباء يتحكمون  في نوعية الأغذية المتوفرة فى المنزل . عليك أن تقرر ما هي الأطعمة التي يجب شراؤها ومتى تسخدمها. على الرغم من أن الأطفال سوف يعانقون  أباءهم  من أجل  الحصول  على أغذية غير صحية مثل الحلوى والشوكلاتة والبطاطس المقلية ، إلا أن الأباء يجب أن يكونوا مسؤولين عند تحديد الأطعمة المخزنة بانتظام في المنزل. لن يذهب الأطفال جائعًين. سوف يأكلون ما هو متاح في الخزانة والثلاجة في المنزل. إذا لم تكن الوجبة الخفيفة الصحية ليست هى المفضلة لهم فعلى فترات متباعدة يمكن ان تشترى لهم ما يحبونة من أجل عدم الشعور بالحرمان.
 


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة