-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

الصين : حقائق سريعة عن بلد لا تكفيها السطور

الصين : حقائق سريعة عن بلد لا تكفيها السطور

الصين : حقائق سريعة عن بلد لا تكفيها السطور

الصين : حقائق سريعة عن بلد لا تكفيها السطور:
1-قبل 2200 عام ، تم اختراع اللعبة التي تحولت لاحقًا إلى كرة القدم (كرة القدم) في الصين
كانت أول كرة قدم في العالم عبارة عن كرة جلدية مملوءة بالريش والشعر ، وكانت اللعبة تسمى "تسو تشو" ، والتي تعني حرفيًا "ركل الكرة".
 
2-مع أكثر من 1.4 مليار شخص يعيشون فى الصين  ، تحتل الصين الرقم القياسي العالمي لوجود أكبر عدد من السكان على الأرض. لم تعد  الهند بعيدة عن الركب حيث يوجد بها 1.3 مليار شخص .

3-على الرغم من كونها بلدًا واسعًا وكبيرًا ، إلا أن لدى الصين منطقة زمنية واحدة - التوقيت الصيني القياسي. هذا يعني أنه في غرب الصين ، يمكن لشروق الشمس أن يكون متأخراً حتى الساعة 10 صباحًا!.
4-من الحقائق التى ستثير اندهاشك حقا عن الصين أنة  إذا كان لديك والد يتجاوز عمره 60 عامًا ، فمن غير القانوني عدم زيارته بانتظام. لأنه في العديد من البلدان الأخرى ، يتم نسيان كبار السن أو وضعهم في دور مخصصة لرعايتهم.


5-خلافا لبلاد العالم حيث يكون الأحتفال بالعام الجديد هو يوما واحدا فى بداية العام : يختلف الموضوع تماما بالنسبة للصين حيث لا يتم الاحتفال بالعام الجديد في الصين والعام الجديد الأوروبي أو الأمريكي في نفس التاريخ. يقع اليوم الأول من العام فى الصين  بين 21 يناير و 20 فبراير ، لذلك يختلف من سنة إلى أخرى .

مما يبعث على المذيد من الدهشة أن  يستمر هذا الاحتفال لمدة 15 يومًا بدلاً من يوم واحد فقط .


6-هناك  مشكلة كبيرة تواجهها الصين بسبب سياسة الطفل الواحد التي كانت قياسية في العقود الماضيةحيث  لا يمك نللصينين  أن ينجبوا سوى طفل واحد لكل أسرة ، فقد أدى ذلك إلى حقيقة أن الكثير من الآباء يريدون ولدا  وليس بنت .
 .
فلا تزال الصين تقليدية للغاية كدولة ، وبسبب رغبة الأهل في الحصول على ابن فقط ، فقد أدت هذه المشكلة إلى أن حوالي 30 إلى 40 مليون رجل لا يستطيعون العثور على زوجة صينية تتزوج بسبب زواجهم بالفعل وبداية من العام 2013 تم تخفيف بعض هذة القيود المتعلقة بإنجاب طفلا واحدا.

7-تعد الصين رابع أكبر دولة من حيث المساحة في العالم ، لكن السكك الحديدية تمتد  على نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد. في الواقع ، السكك الحديدية الصينية ممتدة  للغاية لدرجة أنها يمكن لها  أن تدور حول الأرض ليس مرة واحدة ، ولكن مرتين.


8- من المعتاد إجراء تجارب لمستحضرات التجميل على الحيوانات على الرغم من هذا ممنوع تماما فى أوربا .
9-نظرا لمعدل النمو السكانى والإقتصادى المتسارع فى الصين يمكن بسهولة رؤية ناطحة سحاب واحدة على الأقل أسبوعيا فى الصين.

10-بداية من العام 2009 تم حظر الفيس بوك فى الصين وكما هو معلوم يمكن للبعض الوصول للفيس بوك والمواقع المحظورة الأخرى عبر VPN
11- هناك ثلاثة أسماء تنتشر كأسماء للعائلات فى الصين فما يقرب من 20% منها :
Wang, Li, Zhan
12-تنس الطاولة هى الرياضة الوطنية  فى الصين.
 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة