-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

ميشيل أوباما : ملامح من حياة السيدة الأولى التى ألهمت الكثير من النساء

ميشيل أوباما : ملامح من حياة السيدة الأولى التى ألهمت الكثير من النساء

ميشيل أوباما : ملامح من حياة السيدة الأولى التى ألهمت الكثير من النساء

تعرف العالم بأسره على السيدة الأولى رقم 44 للولايات المتحدة - ميشيل أوباما ، عندما أصبح زوجها رئيسًا في عام 2008. وقد ألهمت النساء في كل مكان بذكائها وتميزها  ، وحققت  مكانة بارزة من خلال تقديم السيدة الأولى كما  يجب أن تكون.
 


1- في عام 1964 ، ولدت ميشيل روبنسون في الجانب الجنوبي من شيكاغو. كان والدها  يعمل محطة معالجة المياه ، وكانت والدتها سكرتيرة.

2- الفاصل الزمنى بين  ميشيل وشقيقها الأكبر كريج عن 21 شهرًا فقط. افترض الكثير من الناس أنهم توأمان عندما كانوا يكبرون من فرط التشابة فى الملامح.

3- عندما كبرت ، لم يكن لدى عائلة ميشيل الكثير من المال ، وعاشت في شقة بغرفة نوم واحدة. اضطرت ميشيل و كريج للنوم في غرفة المعيشة مع تقسيم الغرفة بينهما.

 4- عرف والدا ميشيل أن التعليم هو المفتاح لمساعدة أطفالهم على النجاح في الحياة. عاقد العزم على ضمان أن يتمتع أطفالها بمستقبل جيد ، قامت والدة ميشيل بتعليمها وكريغ كيفية القراءة والكتابة في سن الرابعة.
5 - التحقت ميشيل بالمدرسة العامة ، وتخطت الصف الثاني. لقد تعلمت بالفعل ما يكفي من التعليم من والدها في المنزل للحصول على ميزة في الفصول الدراسية.

6 - بحلول الصف السادس ، وضعت ميشيل في صف الموهوبين. كانت قادرة على البدء في تعلم اللغة الفرنسية وعلم الأحياء  في تلك السن المبكرة.

7- كفتاة صغيرة  أحبت ميشيل العزف على البيانو. مارست هوايتها الكثير من  المرات  ، حتى أن والديها يضطران إلى إخبارها بأخذ قسط من الراحة.

8- تم قبولها في مدرسة Whitney M. Young Magnet للطلاب الموهوبين في شيكاغو. حتى في مدرسة محاطة بالأفضل والألمع في فئتها العمرية  كانت بارزة الأنشطة  الطلابية.

9- حصلت على ثاني أعلى الدرجات في صفها في المدرسة الثانوية عام 1981.


10- تقول ميشيل أوباما إنها تكره السؤال ، "ماذا تريد أن تكون عندما تكبر؟" وتشرح أن السؤال يفترض أنه في يوم من الأيام ، سوف "تصبح" شيئًا ، ثم تتوقف عن النمو كشخص. كانت تحب فكرة أنها يمكن أن تستمر في التعلم والنمو والتغيير لبقية حياتها.


11- خلال مقابلة  أوضحت ميشيل أوباما أنه كلما كان لدى أي شخص أي شكوك في قدرتها على تحقيق النجاح ، فإن ذلك دفعها فقط إلى إثبات خطأه.

12- عملها الشاق يؤتي ثماره !!!!! لأنها في عام 1981 ، التحقت بجامعة برينستون. دخل شقيقها الأكبر كريج  أيضًا إلى برينستون في العام السابق .

13- شهادتها التى حصلت عليها فى علم الإجتماع كان موضوع أطروحتها عن الطلاب ذوى البشرة السوداء فى مجتمع الدراسة .

14- عد التخرج من جامعة برينستون ، التحقت بكلية الحقوق بجامعة هارفارد. خلال فترة وجودها في الحرم الجامعي ، شاركت في مظاهرات تطالب المدرسة بقبول المزيد من الطلاب وأساتذة اللون الأسود.

15- بعد تخرجها من جامعة هارفارد في عام 1988 ، أصبحت محامية. انتقلت إلى مسقط رأسها في شيكاغو وبدأت في البحث عن عمل. حصلت على وظيفة في مكتب محاماة يدعى سيدلي أوستن.

16- تمرست  في البداية فى  قانون الشركات المتخصص في التسويق والملكية الفكرية.
17- تزوجت رسميا من أوباما 1992.

18- في عام 1996 ، أصبحت ميشيل عميدًا مشاركًا لجامعة شيكاغو.

19- عام 1998 ، أنجبت ابنتها الأولى ، ماليا. ذهبت ماليا في النهاية إلى جامعة هارفارد ، تمامًا مثل والدتها.
20 فى عام 2008 ، تركت ميشيل وظيفتها من أجل دعم باراك في حملته الرئاسية. لقد وصل راتبها  إلى ستة أرقام ، لكنها كانت لا تزال على استعداد للتخلي عن كل شيء لدعم أحلامه.

21 – قررت ميشيل أوباما ممارسة دور السيدة الأولى وفق قناعتها الخاصة دون النظر الى نظيراتها السابقات .

22- في عام 2012 ، عندما خاض باراك أوباما عملية إعادة انتخابه ، قامت  ميشيل بجولات لا حصر لها من 
الحوارات  الصحفية لمساعدة الحملة لفترة ولايته الثانية. أحبها الناس أثناء المقابلات  وقد ساعد ذلك على إبقاء باراك في منصبه .

هذة ملامح سريعة من  حياة أمرأة ألهمت الكثيرين ولهذا لم يكن نجاج كتابها Becoming  الذى تحكى فية قصة حياتها مثيرا للدهشة

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة