-->
U3F1ZWV6ZTEyMTUzNDU0ODc2X0FjdGl2YXRpb24xMzc2ODE4NzgyMTE=
recent
قد يهمك قراءة

اليابان : التقدم الصناعى ليس كل شىء

اليابان : التقدم الصناعى ليس كل شىء

اليابان : التقدم الصناعى ليس كل شىء


اليابان  دولة رائعة تتمتع بثقافة فريدة ومجتمع لا يمكنك مقارنته حقًا بالدول الأخرى في العالم.وفى هذا الموضوع نستعرض بعض الحقائق المثيرة عن هذة الدولة الرائعة التى ربما لا يعرف الكثيرين عنها الا التميز فى الصناعة .

1-حقيقة مدهشة  للغاية عن  اليابان وهى  في الحقيقة مشكلة كبيرة أن هناك نقص في الولادة. لا يملك الناس وقتًا أو مالًا لتكوين أسرة في المجتمع الياباني اليوم. وقد أدى هذا إلى حالة يكون فيها عدد المسنين أكبر من الأطفال.
2- هل  تعلم أنهم يبيعون حفاضات للكبار أكثر من حفاضات الأطفال؟ هذه واحدة من أكثر الحقائق غريبة عن اليابان!

3- تتمتع جزر أوكيناوا اليابانية بأطول عمر في العالم -حاليًا - أقدم البشر في العالم هم شخصان يابانيان يبلغان من العمر 117 و 116 عامًا.

4- تعد اليابان واحدة من أكثر الدول أمانًا في العالم ، لذا لا ينبغى أن  تكون  قلقًا بشأن الجرائم  تتضمن أكثر الجرائم شيوعًا هنا سرقة دراجة أو مظلات تركت خارج المتجر.

5- لتستوعب مدى الأمان الموجود فى اليابان يكفى معرفة أنة في المترو والقطارات ، يمكنك رؤية السكان المحليين الذين يأخذون غفوة أثناء وجود هواتفهم في أيديهم أو مرئية بوضوح.

كما أنه ليس من المألوف أن نرى الأشخاص يتجولون بحقائبهم وحقائبهم مفتوحة. شيء آخر أن الناس لا يغلقون منازلهم طوال الوقت أو دراجاتهم! هذا هو مدى الأمان في اليابان.

6- أحد الأشياء التي ستلاحظها عند السفر إلى اليابان هو الكم الهائل من آلات بيع المشروبات . إنها حرفيًا في كل مكان ، وفي كل زاوية يعكس هذا الأمر بوضوح كونها جزء من الثقافة اليابانية الحديثة وكذلك فهى وسيلة  وسيلة جيدة ومريحة للشركات لبيع المشروبات وكسب المال تعيين موظفين خصيصا لصنع المشروبات .

7- في المدن الكبرى ، يمكنك العثور على القهوة الساخنة والباردة في آلات البيع جنبًا إلى جنب مع أنواع أخرى مختلفة من المشروبات ، بما في ذلك زجاجات المياة . بدأت الكثير من المطاعم في تنفيذ آلات البيع ، للسماح للناس بطلب الطعام.

8- ربما تعلم أن اليابان هى جزيرة  لكن هل تعلم أن هناك أكثر من 6800 جزيرة في اليابان؟ أكبر أربع جزر هي هونشو ، هوكايدو ، كيوشو ، وشيكوكو ، والتي تشكل مجتمعة حوالي 97 ٪ من إجمالي مساحة الأرض.
9- تقوم الكثير من المدارس اليابانية بجعل طلابها يقومون بتنظيف الحمامات  والفصول الدراسية وفناء المدرسة . وهذا يوفر أيضًا المال لأن المدارس لن تحتاج إلى العديد من عمال النظافة.

10- بشكل عام يكون هناك أكثر من 1500 زلزال في اليابان فى المتوسط ولكن لحسن الحظ  معظمهم هزات صغيرة  ، ولكن كل عام هناك زلازل أكبر وأحيانا  تصل إلى أكثر من 8 على مقياس ريختر.

11- يعمل اليابانيون أكثر من أي بلد آخر في العالم وأيام العمل طويلة. منذ بضع سنوات مضت سمح بعض أرباب العمل لموظفيهم بأخذ غفوة لشحن طاقتهم وتجديد حماسهم  في إنه أمر مثير للاهتمام إلى حد كبير يعتبر هذا الأمر  شائع جدًا في اليابان  وسوف ترى دائمًا الأشخاص الذين يأخذون غفوة لشحن طاقتهم  في القطارات.
12- تعتبر الفاكهة هدية قيمة فى حد ذاتها فى اليابان وذلك يرجع إلى كونها كانت باهظة الثمن فى الماضى -  بسبب محدودية الأنواع التى تنمو فى اليابان- ورغم أن أسعارها تقل بالتدريج إلا أنها لا تزال مرتفعة مقارنة بباقى بلدان العالم .

13- فقط الولايات المتحدة الأمريكية بها مطاعم ماكدونالد في العالم أكثر من اليابان. على الرغم من ذلك ، من النادر جدًا رؤية أشخاص يعانون من السمنة المفرطة عند التجول في المدن.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة